الشبكة العربية

السبت 17 أغسطس 2019م - 16 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

طائرة إماراتية بدون طيار تقصف طرابلس

طيارة
صرح آمر غرفة العمليات العسكرية اللواء أحمد أبوشحمة أن الإمارات زودت العقيد متقاعد خليفة حفتر بطائرة بدون طيار وهي التي قصفت طرابلس أمس وموجودة بقاعدة الوطية.
بينما أكد وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية أن دقة القصف على طرابلس أمس تدل على أن الطائرات تتبع لدولتين عربيتين، وذلك بعد خسارات على الأرض.
وكانت قوات حفتر قد شنت أكثر من 10 غارات جوية إلي الآن على مواقع مختلفة على طرابلس.
كما أكد أيضا مر غرفة العمليات العسكرية اللواء أحمد أبوشحمة أن  قواتنا لن تتوقف عن قتال مليشات حفتر حتى تعيدها إلى أدراجها.
وكانت قوة حماية وتأمين سرت قد تمكنت من إسقاط طائرة تجسس تابعة لعصابات حفتر، بالقرب من سرت.
يأي هذا عقب بسط قوات الجيش الليبي سيطرتها على منطقة  سرب الغزايا التي تقع بعد منطقة  الزطارنة ، والتي تعتبر هي الحد الفاصل بين الحدود الإدارية لتاجوراء  وترهونة.
كما بسطت قوات الجيش الليبي سيطرتها على منطقة الطويشة بالكامل، بالإضافة إلى سيطرتها على مطار طرابلس بالكامل ولازالت تتعامل مع بعض المليشيات الفارة في محيط المطار.
وعلى الصعيد الميداني التحم محوري اليرموك وطريق المطار و التقدم الآن نحو قصر بن غشير لفك الحصار عليها.
كما تم القبض على مجموعة لمليشيات حفتر التي تقصف المساكن والمدنيين بالجراد بطريق العزيزية المتمركزة بمنطقة أبو رشادة  - الهيرة وتمت السيطرة على سيارة الجراد بصواريخها.
وألقى القبض أيضا علي زورقين محملات بالذخيرة من قبل قوات البحرية بالجيش الليبي كانت في طريقها لمليشيات حفتر قرب ساحل مدينة الزاوية.
من جانبها قالت عضو المجلس الأعلى للدولة آمنة امطير : إن السعودية هي من استباحت دماء  الليبيين وأعطت المال والعتاد لمجرم الحرب  حفتر لقتل الليبيين وزرع الفتن بينهم، فلهذا كشعوب مسلمة نطالب بتدويل الكعبة لإن خادمها لم يعد يميز بين الحلال والحرام، بحسب قولها.
 

إقرأ ايضا