الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

ضجة بعد عرض قيادة قطرية مساعدة السعودية في أزمة الغذاء

بن سلمان والأمير تميم
في الوقت الذي لا تزال فيه دول الحصار تفرض شروطها التي تعرقل عملية إصلاح البيت الخليجي بين قطر ودول الحصار، كشف الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر الأسبق، عن بادرة إنسانية جديدة ، وذلك في أعقاب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضاف بن جاسم على حسابه في تويتر : " إذا كان ما يقال عن نقص بعض المواد الغذائية في السعودية صحيح فهذا لا يدعو للتندر أو الشماتة لا قدر الله".
وتابع :  " رغم أننا ما نزال نذكر ما قيل عنا في بداية الحصار من قبل وزير خارجيتهم آنذاك ، فيجب أن يهب الجميع للمساعدة ولا تقابل السيئة إلا بالحسنة، فالشعب السعودي منا ونحن منه".
وأثارت تدوينة بن جاسم ردود فعل واسعة، حيث علق بعض المغردين : " صدقت يا بوجاسم والشعب السعودي أولى بالمساعدات الإنسانية من غيره الله يعينهم ويساعدهم".
كما قام بعض المغردين بإعادة مقطع الفيديو الذي تحدث فيه عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، عقب قرار الحصار، واذلي طالب فيه القطريين أن يحصلوا على المواد الغذائية من مركز الملك سلمان.
بينما علق أحد مغردي تويتر ساخرا : " جزاك الله خير  يالشيخ .. مستعد بالتبرع بـ ٢٠ كرتون بيض عن طريق قطر الخيرية".
انتشار فيروس كورونا في دول الخليج، أظهر تخوفات من نقص في السلع الغذائية، وهو الأمر الذي لا يمثل خطورة في قطر، حيث تكيفت على مواجهة الأزمات الغذائية على مدار سنوات الحصار.
صمود قطر وتجربتها أشاد بها العديد من المهاجمين لصاحب القرار في قطر، حيث اعترف مؤخرا الكاتب الكويتي أحمد الجارالله،  وأشاد بتجربة قطر في مواجهة الأزمات، مطالبا بضرورة تطبيقها كنموذج يحتذى بها في الكويت وغيرها من دول الخليج، لأجل مواجهة الأزمات التي تسبب فيها فيروس كورونا، خاصة الاقتصادية منها.
 

إقرأ ايضا