الشبكة العربية

الثلاثاء 02 يونيو 2020م - 10 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

ضاحي خلفان "مصدوم" في "ترامب" بعد معلومات" خطيرة".. تعرف عليها

ضاحي خلفان

اعتبر رجل أمني إماراتي كبير، أن "ترامب" رجل خطير، وذلك بعد أن كشف ترامب عن معلومة لم تذكر من قبل، كشف خلالها عن سبب عدم اهتمامه بمضيق "هرمز" بحسب رأي الأمني الإماراتي
وقال ضاحي خلفان في تغريدة على تويتر:"  الرئيس الأميركي دونالد ترمب يقول إن موقفه المتشدد ضد إيران هو بسبب برنامجها النووي: لا يهمني مضيق هرمز. نحن ننتج نفطا أكثر من روسيا و السعودية ٩١٪ من نفط هرمز يذهب إلى الصين والباقي لليابان وإندونيسيا. فلهذا أنا أقدم لهم خدمة كبيرة هنا" مختتما بقوله :" ترامب خطير معلومة لم تذكر قبل"
وجاءت التعقيبات في مجملها في إطار تفسيري أو تبريري لما كشفه ترامب، وقال يحيي Yahya   "ترامب يريد إشراك دول العالم في دفع تكاليف حماية مضيق هرمز
وردّ أبو عبد الرحمن غلب نفط الخليج يروح لصين وشرق أسيا .. ما فيه غير الكويت أكثر دوله تصدر للولايات المتحدة

وقال على "أصلا هذا كان مخطط منذ زمن وقد ذكرها أوباما من قبل"
وعقب خالد البراق بقوله :"ويمكن ناوي يسئ لسمعة الخليج العربي كمصدر أساسي للطاقة في العالم..حتى يكون هو ونفطه الصخري البديل المستقبلي لكل العالم"٠ وعلق عبد الفتاح الموجي:" هو عاوز ينجح قرار مجلس الامن ولعدم الاعتراض من قبل روسيا او الصين عليه.. الضربة جاية جاية "
وتساءل محمد :" افاااا وين امريكا حليفتنا "
وقال Turky:"هذا التصريح أشم فيه ريحة "حلب" يعني يبي يفهمنا إن الأساطيل والقواعد الأمريكية المتناثرة في الخليج لخدمة المصالح الصينية واليابانية؟
ربما يكون كلامه صحيح أن أمريكا ليست بحاجة للنفط الخليجي ويتم بيعة لتلك الدول وتدخل لخزينتها فلوس كاش، لذا يتم حماية مرور الناقلات .. (يعني فيه حلب)

 

إقرأ ايضا