الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

صور وفيديو| ماذا قال وزير خارجية إسرائيل عن زيارته الإمارات؟

أجرى وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، محادثات مع مسئولين إماراتيين خلال زيارته إلى أبوظبي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، ‏ بينها لقاء مع مسؤول كبير في الدولة الخليجية.

وتعد هذه هي أول زيارة يقوم بها وزير إسرائيلي إلى دولة عربية بعد مؤتمر البحرين مباشرة.


وعقد كاتس اجتماعًا مع مسؤول كبير في الإمارات حيث تمت مناقشة الجوانب الإقليمية والعلاقات بين البلدين، ضرورة التعامل مع تهديدات إيران بشأن القضايا النووية وتطوير الصواريخ ودعم الإرهاب الإقليمي وعنف إيران ضد المصالح في المنطقة.

كما تمت مناقشة الأنشطة المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات، مثل التكنولوجيا المتقدمة والطاقة والزراعة والمياه.

وقدم وزير الخارجية الإسرائيلي، مبادرة "مسارات السلام الإقليمي"، التي تشتمل على اتصال اقتصادي واستراتيجي بين المملكة العربية السعودية ودول الخليج عبر الأردن وشبكة السكك الحديدية الإسرائيلية وميناء حيفا في البحر الأبيض المتوسط.


 

وزار الوزير الإسرائيلي، مسجد الشيخ زايد، كبرى المساجد في العاصمة الإماراتية.

 

وقال كاتس: "أنا متحمس للتواجد هنا في أبو ظبي لتمثيل مصالح دولة إسرائيل مع دول الخليج".

وأضاف: "هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة. وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون التي نسع لتحقيقها على أكمل وجه، بناءً على قدرات إسرائيل، في مجالات الأمن والمخابرات وفي المجالات المدنية المختلفة".



 

إقرأ ايضا