الشبكة العربية

الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 09 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

صورة مثيرة لثلاث وزيرات مصريات في حفل راقص تثير جدلا

EBj-MwaXsAApXwa

أثارت صورة نشرتها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في الحكومة المصرية "سحر نصر" على حسابها في "انستجرام" جدلا واسعا ، واعتبرت تمثل حالة من الاستخفاف بالمسئولية السياسية للوزراء في بلد يئن من وطأة الفقر والإرهاب .
وكانت الوزيرة المصرية قد نشرت صورة لها مع وزيرتين أخريين ، هما وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، وهن يلبس ملابس بيضاء وبعضها مطعمة باللون البمبي وهي ألوان تتصل في الثقافة الاجتماعية بالأفراح والأوقات المبهجة وفي حالة انتشاء وسعادة غامرة في حفل للمطربة الأمريكية "جينيفر لوبيز" في منتجع العلمين الجديدة الفاخر في الساحل الشمالي الغربي لمصر .
وأثارت الصورة ردود فعل واسعة ، حيث اعتبرها بعض مؤيدي النظام حرية شخصية للوزيرات في غير أوقات العمل الرسمية ، بينما اعتبرها كثيرون استهتارا منهن بالمسئولية السياسية ، خاصة وأن البلاد كانت تعيش مأساة التفجير الإرهابي في وسط القاهرة والذي نتج عنه مقتل وإصابة العشرات من المواطنين البسطاء وتشتيت المئات من مرضى السرطان الذين تم توزيع بعضهم على مستشفيات غير مؤهلة .
وتساءل البعض عن تذكرة حضور الوزيرات الحفل ، وهل تم شراؤها من جيبهم ومالهم الخاص أم من أموال الحكومة والمال العام أم أنها هدية من رجال أعمال لهم مصالح مع تلك الوزارات ، كما سخر آخرون من وزيرة التضامن التي كانت قد قررت خمسة آلاف جنيه تعويضا لكل ضحية من ضحايا تفجير معهد الأورام ، مشيرا إلى أن هذا يعادل تقريبا ثمن تذكرة حضورها للحفل الراقص .

  

 

 

وقال المهندس أحمد سرحان ، مدير الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق ، في تعليقه على الصورة : معالي الوزيرة: هل حضور حفلة جينيفر لوبيز مع أصدقائك، جزء من مهامك الوظيفية؟ مفيد لمصر يعني؟ طيب دفعتوا ثمن التذكرة وللا معزومين على حساب رجل أعمال له مصالح مع وزارتك؟ طيب نقول ايه لأهالي شهداء حادث معهد الأورام، الوزراء بيقضوا وقت لطيف ياريت محدش يضايقهم دلوقتي؟


 
 

إقرأ ايضا