الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

صورة| عمره 95 عامًا ويشارك في الاحتجاجات ضد "مذبحة المسجدين"

image-1410704-860_poster_16x9-qweg-1410704


لم تمنعه شيخوخته وظروفه الصحية من أن يشارك النيوزيلنديين الاحتجاجات ضد المذبحة التي استهدفت مسجدين في كرايستشيرش، وأدت إلى مقتل 50 من المسلمين ومثلهم مصابين.

وشارك "جون ساتو"، المحارب في الحرب العالمية الثانية، والبالغ 95 عامًا في احتجاجات مناهضة للعنصرية بعد هجوم كرايستشيرش، كما ذكرت محطة إذاعة راديو نيوزيلندا.

ووصل "ساتو" إلى تجمع في وسط أوكلاند سيرًا على الأقدام يوم الأحد، وقام شرطي وشاب بمساعدته على مشاركة غيره من المحتجين على المذبحة غير المسبوقة في البلاد.

وقال ساتو إنه لم يستطع النوم بعد سماع نبأ مذبحة كرايستشيرش، مضيفًا: "بقيت مستيقظا لفترة طويلة ولم أنم جيدا منذ ذلك الحين". وعندما سمع عن تنظيم احتجاجات ضد العنصرية أراد المشاركة.


كان "ساتو" سعيدًا، لأن الناس قد اقتربوا من بعضهم البعض بعد المأساة، بغض النظر عن خلفياتهم. وقال: "لقد أدرك الناس فجأة أننا جميعًا متشابهون"، وأشار إلى أن الاحتجاجات سوف "تظهر أفضل ما في الناس."

وفي 15 مارس الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصًا أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، وأصيب مثلهم.


وتمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

 

إقرأ ايضا