الشبكة العربية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م - 18 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

صورة| رجل أعمال مصري يرصد مكافأة ضخمة لمن يقتل "محمد علي"

350


رصد رجل أعمال مصري، مكافأة ضخمة لمن يقتل المقاول والفنان محمد علي، ردًا على اتهاماته الأخيرة للقوات المسلحة بالفساد في المشروعات الهندسية التي تتولى تنفيذها.

وعرض رجل الأعمال ياسر ندا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مكافأة بقيمة 5 ملايين جنيه لمن "يحضر لي رأس هذا المجرم الذي يسب أسياده القوات المسلحة المصرية العظيمة والرئيس".

وأضاف: "وهذه المكافأة مني أنا شخصيًا وأنا أقر وألتزم وأتعهد بذلك أمام القانون وجميع الجهات المعنية على أن يكون ذلك خلال أسبوع. مواطن مصري شريف بيحب جيشه وبلده. ياسر ندا".

وأرفق رجل الأعمال، المنشور بصورة من الشيك، وصورة أخرى لمحمد علي، ولاحقًا قام "فيسبوك" بحذف المنشور، بسبب مضمونه التحريضي.



ويتحدث "علي" في سلسلة فيديوهات عن وقائع إهدار للمال العام شملت رموزًا في أجهزة الدولة، قال إنها لم تسدد مستحقاته المالية التي تقدر بالملايين، ولذلك اضطر للهرب وكشف تلك الوقائع، على حد قوله.

وتشمل المشروعات إنشاء فنادق، وتجديد استراحات لمسؤولين رفيعي المستوى، من دون أن يقدم دليلًا يوثق حديثه عن وجود وقائع فساد.

يذكر أن هذه هي الحالة هي الأولى البارزة منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكم في 2014، التي تثير ضجة واسعة لعدة أيام، دون أن تلقى ردًا رسميًا من السلطات، وسط تشكيك وهجوم مؤيدين بارزين للسيسي اتهموا "علي" بالكذب، فضلًا عن إنكار والده لصحة ما ذكره.

 

إقرأ ايضا