الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

صورة| أمير سعودي ترددت أنباء عن مقتله يظهر مع الملك سلمان

32112


للمرة الثانية في غضون أقل من أسبوع، يظهر أمير سعودي كانت قد ترددت شائعات عن مقتله بعد اختفاء استمر لشهور، ليظهر مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد أيام من ظهوره مع نجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

واستضاف الملك سلمان، مساء الخميس، ابن أخيه الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبد العزيز، وظهرا معًا في صورة جرى تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وهما يبتسمان للكاميرا.


وقال مدونون سعوديون، إن الصورة التقطت خلال استضافة الملك لابن أخيه، فيما يبدو أنه لقاء لتهنئة نجل ملك السعودية الأسبق فهد بن عبد العزيز، بتعافيه من مرض خضع بسببه للعلاج طوال فترة غيابه التي استمرت أكثر من عام.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، قد زارا ابن عمهما الأمير عبد العزيز بن فهد، في منزله بمدينة الرياض، الجمعة الماضية، لتهنئته بالعودة من رحلة علاج لم تتضح بعد تفاصيلها ونتائجها.


وظهر في مقطع فيديو، بن سلمان وهو يقوم بتقبيل الجوهرة، ابنة الأمير عبدالعزيز، وهو الأمر الذي اعتبره معلقون سعوديون تأكيدًا على تماسك الأسرة الحاكمة بالسعودية، وتنفي بشكل قاطع ما أثير عن اعتقال نجل ملك البلاد الأسبق.



وكانت شائعات ترددت خلال الفترة الماضية شائعات عن توقيف الأمير عبدالعزيز بن فهد، وتعددت التكهنات بشأن مصيره بعد ذلك، وتردَّد أنه قتل أثناء الحملة الأخيرة لمحاربة الفساد، والتي طالت عددًا من الأمراء والوزراء السابقين في السعودية.

غير أن وزارة الإعلام السعودية نفت في نوفمبر الماضي، هذه الأنباء، مؤكدة أن الأمير عبد العزيز بن فهد، ما زال على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة.

وأعلن في العام 2017 قبل غيابه، عن تعرض حسابه للاختراق، بعد تغريدات مثيرة للجدل.

وتحدث عن "محاولة تسميمه" قائلاً الى أنه أجرى الفحوصات الطبية اللازمة، واصفًا ما تعرض له بـ "مادة شديدة السمية" أدت إلى حدوث أعراض خطيرة ومفاجئة، حيث قال إن ما شعر به كان عبارة عن دوخة مفاجئة وارتفاع سريع جدا بالحرارة وصلت الى 41 درجة، مع أعراض غريبة جدًا مصاحبة لذلك.

وقال إنه كتب التغريدات وهو على السرير حيث لم يجد أحد عنده علم بوصاياه القديمة وثوبه الذي حفظه من سنين لكفنه، وهي موجودة في الرياض وظن أنه لا يوجد الوقت الكافي.

وأوضح حينها بالقول: "أرسلت أحد للمطبخ وسألوا الطباخين وقالو أبدا كالعادة.. إلا أجنبي دخل ووقف عند الخبز وسألناه ما تريد فقال بلغته فنش.. أي انتهى وذهب وأرسلت وراه وسألوه بقوة وأعترف. وخبرت وسألت: هل هو مسلم؟ قيل لا قلت اتركوه وعطوه كتب بلغته عن الدين وشرهه. وأصريت. لأني حمدت الله أنه كافر" وفق تعبيره.

وظهر بعد ذلك في نوفمبر الماضي في صور التقطت بمنزله وبرفقة عائلته، فيما يبدو أنها استراحة من رحلة العلاج، قبل أن يغيب بعدها مجددًا ويظهر الجمعة الماضية، بينما يتوافد كثير من أقاربه وأصدقائه على قصره في مدينة الرياض لتهنئته بالعودة.

 

إقرأ ايضا