الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

صناديق على طائرات للتحالف الدولي من مناطق داعش..ماذا بداخلها

طائرة تحالف
أثار نقل عدد من الصناديق على متن مروحيات تابعة للتحالف الدولي لمحاربة داعش إلى مناطق مجهولة العديد من التساؤلات.
المرصد السوري لحقوق الإنسان، كشف عن أن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش» ، نقل صناديق من مستودعات التنظيم في ريف «دير الزور» شرقي سوريا، مضيفا أن علميات النقل تمت من مناطق كان يسيطر عليها «داعش» في وقت قريب.
وبحسب المرصد فإن التحالف استعان في إتمام هذه العملية بطائرات مروحية  هبطت في منطقة قرية «الباغوز»، التي تمكنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من السيطرة عليها.
ونقل المرصد عن مصادر ميدانية قال إنها «موثوقة»، أن تكون الصناديق تحتوي على كميات من الذهب والأموال، التي كانت بحوزة داعش خلال وجوده في شرق الفرات، لافتا إلى أن الصناديق لو كان بها أسلحة، كان التحالف سيعمد لتسليمها لقوات سوريا الديمقراطية، إلا أن التحالف قصد تحميل الصناديق على متن مروحيات ونقلها إلى جهة مجهولة.
وأضاف المرصد أنه لاحظ دخول شاحنات عدة تحرسها عربات عسكرية إلى منطقة «المزارع» التي كان يتحصن فيها مقاتلو «داعش»، مرجحا أن تكون تلك الشاحنات قد نقلت أفرادا من «داعش» وعائلاتهم من الضفاف الشرقية لنهر الفرات، منوها أن جيب «داعش» الأخير كان يحتوي على نحو 40 طنًا من الذهب وملايين الدولارات.
كما أعلن المرصد السوري، أن قوات سوريا الديمقراطية، تمكنت من السيطرة على آخر معقل لتنظيم «داعش» الإرهابي شرقي الفرات شمالي سوريا، مؤكدًا أن «قسد» تكمل عمليات تمشيط في المزارع قرب «الباغوز»، بحثًا عن الفارين من عناصر التنظيم.
وأشار أيضا، إلى استسلام 200 مقاتل من «داعش» ضمن صفقة غير معلنة، أفضت إلى استسلام نحو 440 عنصرا من عناصر التنظيم على دفعتين، الأولى 240 عنصرا والثانية 200 عنصر.
 

إقرأ ايضا