الشبكة العربية

الإثنين 21 سبتمبر 2020م - 04 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

صفعة جديدة لحفتر.. تدمير منظومة دفاع جوي روسية على يد الثوار

حفتر
وجهت قوات الجيش الليبي لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا ضربة موجعة للقوات الروسية على الأراضي الليبية.
وتمكنت قوات الجيش الليبي بحسب ما كشفه الناشط الليبي عماد فتحي من تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية بانتسير قبل قليل فور وصولها لمليشيات حفتر الانقلابية بقاعدة الوطية الجوية.
وأضاف فتحي أن الأمر أصبح محسوما، وأنه لن يمر أي عتاد أو آلية كانت بعد الآن من الصحراء إلى المدن.
كما قام بنشر صورة للسيارة التي تقصفها سلاح الجو أمس الجمعة بمنطقة اشميخ جنوب بني وليد، وهي سيارة عسكرية تحمل مرتزقة،  وصل عددهم لـ 6 مرتزقة روس.
وعلى الصعيد الميداني أيضا تمكن أهالي هراوة شرق سرت ، خلال اشتباكات مسلحة من طرد المرتزقة الأفارقة التابعين لمليشيات حفتر الإرهابية خارج المنطقة.
كما استهدف سلاح الجو استهدف حافلة عسكرية تحمل عدد من عناصر ميليشيات حفتر الإرهابية في الطريق بين تينيناي و بني وليد، كانوا في طريقهم لدعم الميليشيات الإرهابية في ترهونة.
وعلى الصعيد السياسي دعا عضو المجلس الرئاسي الدكتور محمد عماري زايد،  المجلس وحكومة الوفاق لعقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لقطع العلاقات مع دولة الإمارات.
كما أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو أن أي هدف يشكل خطراً ثابتاً كان أو متحركاً ،سيتم استهدافه و قصفه على امتداد الأراضي الليبية دون استثناء.
من ناحية أخرى اقتحمت مليشيات حفتر منطقة مرتوبة شرق درنة ، حيث قامت باعتقال حسين العبيدي المعروف بـ "برنقز" القيادي بالكتيبة 102 مشاة المعروفة بولائها لعقيلة صالح وصادرت كل عتادها وأسلحتها وآلياتها.
 

إقرأ ايضا