الشبكة العربية

الأحد 12 يوليه 2020م - 21 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

في ذكرى 30 يونيو..

صدفة أم تعمد.. تجديد أقسام الشرطة المصرية بألوان علم إسرائيل

أقسام الشرطة

أثار تجديد أقسام الشرطة المصرية، بالإضافة إلى المصالح الحكومية ردود فعل واسعة، خاصة أن أقسام الشرطة والمصالح الحكومية اكتست باللونين الأزرق والأبيض وهو نفس لوني علم إسرائيل،  تزامنا مع الاحتفال بذكرى 30 يونيو.
السياسي والمعارض المصري أيمن نور أعرب عن استيائه من تجديد الأقسام والمصالح بهذه الألوان.
وكتب نور على حسابه في تويتر : " شاهد نقلا عن اليوم السابع  الصورة تقول  :عدد كبير من أقسام ومراكز الشرطة في مصر اكتست باللونين الأزرق والأبيض وبنفس درجات ألوان علم إسرائيل وكذلك فعلت بعض المصالح الحكومية ومنطقة كاملة في رفح فضلا عن تكرار استخدام ذات اللونين في احتفالات عسكرية.
وقال نور في استفتاء له :" هل هي مجرد صدفة؟ هل هي تعليمات رسميه؟ مجرد نفاق للسيسي .. أم هي محاولة لتعويد الناس".
وكانت صحيفة اليوم السابع قد قامت بنشر خبر عن تطوير أقسام الشرطة، مرفقة بصور لعملية التطوير، والتي تحمل اللونين الأزرق والأبيض.
وقالت الصحيفة انتهت أجهزة وزارة الداخلية وفقاً لبرنامجها الزمنى من تطوير عدد من أقسام الشرطة بمحافظات "القاهرة ، الجيزة، الإسكندرية، جنوب سيناء" وفقاً لنموذج موحد اضطلعت بتنفيذه الأجهزة الاستشارية بالوزارة وروعى فيه المظهر الحضارى الذى يلبى كافة متطلبات المواطنين لاسيما كبار السن وذوى القدرات الخاصة، وكذا تطوير مكاتب حقوق الإنسان وكافة المرافق بها بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين، حيث بدأت الوزارة بهذا النموذج الذى يتم تطبيقه ليشمل كافة أقسام ومراكز الجمهورية تباعاً حتى يتحقق المستهدف منها.
وتسعى الجهود الأمنية دائماً نحو ارتياد آفاق التحديث والتطوير فى تحقيق الرسالة الأمنية لمستهدفاتها وتدعيم ركائز الأمن وتقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان.




 

إقرأ ايضا