الشبكة العربية

الخميس 27 فبراير 2020م - 03 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

صدام عنيف بين مذيعة الجزيرة وأكاديمية سعودية

غادة عويس


دخلت الإعلامية غادة عويس المذيعة بقناة الجزيرة الفضائية، في صدام عنيف مع الكاتبة والأكاديمية السعودية الدكتورة مها بنت شعلان، بسبب تداول الإعلام السعودي صور مُفبركة للأولى وهي ترتدي زيًا لمجندات جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ونشرت "عويس" الصورة المفبركة المنشورة لها والصورة الأصلية لمجندة في الجيش الإسرائيلي، وكتبت عبر حسابها على "تويتر" : الإعلام السعودي فبرك لي هذه الصورة ليقول أني مجندة إسرائيلية ويشوه صورتي! بالله عليكم كيف لأي مخلوق أن يصدّق أي حرف تقولونه بعد فضائحكم المتتالية وصولا لهذه الصورة الهبلة؟؟ انظروا لرابط الصورة الأصلية والخبر الأصلي بالعبرية!#إعلام_سعودي_مثير_للشفقة".
فيما ردت عليها، الكاتبة والأكاديمية السعودية، دكتورة مها بنت شعلان، قائلة:" أنتِ مش محتاجة تشويه ياغادة!!".
لتدخل معها الأخيرة في جدل وصدام بينهما، وردت مذيعة الجزيرة قائلة:" معكِ حق يا مها بل أنا محتاجة أعرف من أنتِ بالأول وما تاريخك وما رأيك في مقتل مواطنك جمال خاشقجي بالمنشار في قنصلية بلادك وما قولك في ممارسات ولي عهد بلادك سواء داخليا في قضية المعتقلات وتعذيبهن او خارجيا في قضية فلسطين وصفقة القرن؟واخيرا هل اشتريتِ ال"د." ام درستِ بالفعل يا مها؟؟".
لترد عليها الأكاديمية السعودية:" أسئلة سطحية من عقلية سطحية جداً!.. سؤال الغوغائيين والجهلة دائماً" هل اشتريت شهادتك"!! طبيعي جداً أن يصدر منك مثل هذا السؤال.. تاريخي مشرف أعيش في وطني وأدافع عنه ولم يملكني مال أحد ويشتري ويبيع في أفكاري.. ومحمد بن سلمان سيبقى غصة في حلوقكم..ولا دخل لك بشؤوننا الداخلية!".
وعادت " عويس" لتسألها:" دي يا شاطرة بدل ان تهربي:ما رأيك بذبح مواطنك الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلادك؟ما رأيك بالمدعو سعود قحطاني وعلاقته بمحمد بن سلمان؟هل تؤيدين اعتقال كل من عارض مبس وهل تؤيدين تعذيب المعتقلات؟فلو كنتِ فعلا وطنية و"دكتورة" بجهدك الشخصي لما لجأتِ لتشويه الصحافيات يا عبدة الحاكم!".

 

إقرأ ايضا