الشبكة العربية

الثلاثاء 22 يناير 2019م - 16 جمادى الأولى 1440 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

صحفي مقرب لبشار: " ما في حل إلا أردوغان"

صحفي مقرب لبشار: " ما في حل إلا أردوغان"

 طالب الإعلامي السوري "رضا الباشا" مراسل قناة الميادين الموالية لنظام الأسد في دمشق، كل من يقول للأصوات المنتقدة للوضع أن تكف ألسنتها عن النقد بأن يخرس، وأن هذا الشعب الفقير أقل حقوقه هي تأمين معيشته من مياه وكهرباء وغاز وحليب أطفال، وواجبنا كصحفيين أن ننقل معانات الشعب ، لا التستر على المفسدين.

وأضاف من خلال مقطع فيديو بثه علي حسابه بالفيسبوك: أن كل من يطالب الأصوات المنتقدة أن لا تناشد رئيس النظام بشار الأسد وتطالبه بإيجاد الحلول المناسبة لتدهور الوضع، فيقول له بأنه لا يوجد لا وزير ولا مدير عام قد صرح تصريح وقام بتنفيذه، وبأنهم غير مستعدين لسماع شكاوي المواطنين، وجميعهم مو شاطرين غير بالحكي".
وتابع : لم يبق أمامنا سوى رئيس النظام لأن نناشده ونقول له، ذبحونا .. جوعونا .. خنقونا، أم نناشد أردوغان أو الرئيس الإيراني أو الرئيس الروسي، نحن مواطنين عند مين؟
وعن موضوع انقطاع حليب الأطفال واحتكارها ضمن السوق السوداء حتى وصل سعر علبة الحليب وزن 1 كغ لـ 12 ألف ليرة سورية، أكد أن هنالك أطفال توفوا في البلد لأنهم اضطروا لتغيير نوع الحليب الخاص بهم بسبب فقدانه من السوق ولأنهم يعانون من نوع من الحساسية ولا يتقبلون إلا نوع واحد من الحليب.
وتساءل الباشا : أنما أعلم بأزمة حليب الأطفال منذ شهور، فكيف بحال المسؤولين؟ لافتا إلى أنه كل خرج مسؤول، وتكلم عن شيء، إلا وصارت فيه أزمة من اليوم الثاني.
وأشار إلى أن نقيب صيادلة سوريا أكد وصول حليب الأطفال بكافة أنواعه إلى البلاد ولكن الصيدليات نفت ان تكون قد حصلت على حليب الأطفال، تعود النقابة تقول أن الحليب في المرفئ ويحتاج إلى فترة أربعة أيام لإتمام اجراءات إخراجه من المرفئ، والأطفال ما ذنبهم ليموتوا بسبب هذا التأخير المفتعل.
كما هاجم الاتحاد السوري لكرة القدم وخاصة رئيسه، ويسأل عن سبب عدم استبدال رئيس الاتحاد منذ زمن بعيد بالرغم من عدم تحقيقه أي إنجازات أم أن الواسطة الخاصة به كبيرة كتير.
وهاجم أيضا الجمارك السورية التابعة لنظام الأسد بأنها تركت التجار الكبار وصاحبين المستودعات الضخمة بالمنتجات التركية والأجنبية، وتركض خلف أصحاب البسطات والمحلات الصغيرة لمصادرة بضائعها وإغلاق محلاتها، الأمر الذي يساعد في غلاء الأسعار.
وأخيراً يهاجم كل من ينصح المواطنين بالعودة إلى حضن الوطن، لماذا تنصحهم لكي تذلهم على الوقوف 10 ساعات على دور جرة الغاز والخبز والمازوت.
وشدد الباشا في حديثه بأننا لا نرضى سوى باستقالة كامل الحكومة، وإقالة الأشخاص الذين قاموا بتزكية وزراء الحكومة ، مؤكدا أننا فقدنا الثقة تماما في هذه الحكومة.

الفيديو:

 

إقرأ ايضا