الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

صحفي شهير يحرج التنظيم الدولي للإخوان بهذا الأمر

التنظيم الدولي
طالب الكاتب الصحفي سليم عزوز إخوان الجزائر بالتأني والرويّة في المشهد والحراك الجماهيري في البلاد، مستنكرا فكرة التنظيم الدولي العابر للقارات، والذي يتسبب في أزمات للإخوان.
وكتب عزوز في منشور له على فيسبوك : "السادة الإخوان المسلمين.. هو فيه تنظيم دولي ولا ما فيش تنظيم دولي؟
وتساءل : لو فيه تنظيم دولي، التنظيم الدولي يطلب من إخوان الجزائر أن يستهدوا بالله، ويركنوا شوية، مش هيجرى حاجة لو صبروا كمان عشرية جديدة وربنا يسهل لهم..أم أن التنظيم الدولي لا يشتغل إلا مع مصر فقط؟
وأضاف في منشوره : إسطوانة كل دولة ولها خصوصيتها لا تصلح مع وجودكم.. في وجودكم هى خصوصية واحدة الإقليم يا أخي ضدكم.. أو يكون لديكم خيارات للمواجهة لأنه يا شباب لن يصلح في كل مرة ومع كل تجربة: بل شهيدا شهيدا شهيدا!
وتابع قائلا : معنديش مشكلة إن الإخوان يشيلوا الليلة في الجزائر، وفي كل أنحاء المعمورة، مع كل وهم بالانتصار، أنا مش منافس لا هنا ولا هناك.
كما طالب الثوار الجزائريين في حالة تصدر الإخوان للمشهد : " أيها الأخوة الثوار في الجزائر من الآن ابحثوا لكم عن بلد تكون "خابزة"، تركيا وقطر قفلوا على من سبقوكم بالهزيمة (وليس بالإيمان طبعا) ومن مصر واليمن وسوريا.جميل أنكم بتعرفوا فرنساوي، لكي تطلعوا على فرنسا.. وساعتها يكون جيم بيل ماكرون وتيت بيل زوجة ماكرون مشوا.. والإوضاع تكون أفضل".
يذكر أن القيادي الإخواني أشرف عبد الغفار كان قد أشار في أحد تعليقاته بفيسبوك قائلا : " نبهنا الجميع في الجزائر و السودان أن مثلث الشر يرتب لهم كوارث و كالعادة " زمار الحي لا يطرب".
 وأضاف أنه : بالنسبة للجزائر يوجد ٤كيانات إخوانية ، و كانوا خمسة قبل سنة و تم الاتحاد بين أكبر اثنين (حمس و حركة التغيير).
وأعرب عن أسفه قائلا : " للأسف حركة البناء الوطني هي أصغر كيان في الأربعة و لكنه يتبع " إبراهيم منير"، وحمس انسحبوا من الجلسة فما أدري إلي أين تذهب الأمور".
 

إقرأ ايضا