الشبكة العربية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019م - 14 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

صحفية "إسرائيلية" تثير الجدل: الجيش الإسرائيلي محتل وجنوده وحوش بشرية

الجيش الاسرائيلي إسرائيل
أثارت صحفية عبرية الجدل، بعدما وصفت الجيش الإسرائيلي بأنه محتل، وجنوده بالوحوش البشرية، مما جعلها في مرمى انتقادات الأوساط السياسية والإعلامية الإسرائيلية.

وذكرت الصحفية في القناة العبرية 13 العبرية، "أوشرات كوتلير"على الهواء مباشرة، أمس السبت،: "ترسلون أولادكم للخدمة في الجيش، في الضفة الغربية، ويعودون لكم وحوشًا بشرية، هذه هي النتيجة الحتمية للاحتلال".

وأضافت كوتلير، أن "ما يقوم به جنود الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية، وقطاع غزة، هو نتيجة لاحتلال الجيش الإسرائيلي لهذه المناطق". بحسب موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

وجاءت تعليقات الصحفية كوتلير، على حادثة اعتداء قام بها 5 من جنود إسرائيليين على معتقلين فلسطينيين، وضربهما بشكل مبرح، وهما مقيدان داخل أحد مراكز الاعتقال بالضفة المحتلة.

في سياق متصل، وجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية الأحد، لائحة اتهاما ضد ضابط برتبة نقيب من الكتيبة الحريدية "نتسخ يهودا" في الجيش الاحتلال ، بعدم منع التنكيل بمعتقلين فلسطينيين نفذها جنود تحت قيادته.


والشهر الماضي، قدمت لائحة اتهام ضد 5 جنود، نسبت لهم تهم التنكيل بظروف خطيرة بمعتقلين فلسطينيين، والتسبب لهما بإصابات وصفت بين المتوسطة والخطيرة، فيما منعت الإصابة الخطيرة من أحد المعتقلين من إخضاعه للتحقيق، حيث تم نقله للمستشفى للعلاج.

 
 

إقرأ ايضا