الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

صادم .. حفتر يطوف بالكعبة.. ومليشياته تقاتل الثوار في رمضان

حفتر

وسط موجة من الغضب والسخط، انتشر على منصات التواصل مقطع فيديو للعميد متقاعد خليفة حفتر وهو يطوف بالكعبة.
ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله حفتر وهو بزي الإحرام يطوف بالكعبة، ويحيطه بعض الحرس بالبيت الحرام.
وتسبب مقطع الفيديو في ردود فعل غاضبة بين رواد ونشطاء تويتر، حيث كتب الأكاديمي التونسي وأستاذ العلاقات الدولية بجامعة السوربون محمد هنيد : " يطوف مجرم ليبيا وقاتل المسلمين في الشهر الحرام ببيت ابراهيم ويُحرم المؤمنون في بلاد المسلمين من زيارة البيت العتيق.. ربنا إنا مغلبون فانتصر".
وكتب آخر : " لاتستضيف المهلكه سوى شذاذ الآفاق وتسمح لهم بالعمره والحج كتلميع لهم وهم في الاصل مجرد اسم مسلمين"، بحسب وصفه.
واستنكر أحد رواد تويتر ظهور حفتر بزي الإحرام قائلا : " لعنه الله .. لو تحمم بزمزم كل يوم لما غسلت قذارته وكفره.. سنمتعهم قليلاً .. بإذن الله سيُسلخ جلده قريباً"، بحسب تعبيره.
وكتب حساب أحمد الفدعوس الرمضان : " تسويق لحفتر على انه مؤمن تقي ورع ، ملاحظة حافظ وعبدالناصر حجوا قبل حفتر ولا داعي للشرح".
يذكر أن ما يقوم به حفتر ومليشياته ضد الشعب الليبي وجيش حكومةالوفاق الوطني المعترف بها دوليا لاقى استنكارا واسعا.
وكان الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق قد استنكر سقوط مدنيين في الهجوم الذي تشنه ميليشيات تابعة للجنرال المتقاعد، خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس، بدعوى الحرب على ما يسمى بـ"الإرهاب"، والذي تسبب في سقوط عشرات المدنيين ما بين قتلى وجرحى.
وقال البرادعي عبر حسابه على موقع "تويتر": "يستمر القتال في ليبيا باسم "الحرب ضد الإرهاب" و "استعادة الشرعية" بينما يزداد عدد الضحايا من المدنيين وتتسع دائرة المعاناة، وبالطبع تنتهز داعش الفرصة لإعادة تنظيم صفوفها ... رمضان كريم!".

 


 

إقرأ ايضا