الشبكة العربية

الخميس 21 مارس 2019م - 14 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

شيء غريب عن "البابا تواضروس" في مجزرة مسجد نيوزيلاندا

تواضروس
استنكر المهندس أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية عدم استنكار البابا تواضروس لحادث مسجد النور الإرهابي الذي راح ضحيته العشرات من المصلين في نيوزيلاندا.
وكتب حافظ على حسابه في تويتر : " الناس جميعا استنكرت الحادث الإجرامي الإرهابي بنيوزلاندا ماعدا "البابا تواضروس ومؤسسات الكنيسة .. خير إن شاء الله".
وأضاف أيضا : " لم يتهم أحد الدين المسيحي بالإرهاب .. تفتكر ليه".
يذكر أن بابا الفاتيكان كان قد أكد تضامنه مع المسلمين بعد اعتداء نيوزيلندا.
كما استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الهجومين اللذين وقعا على مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، ووصفهما بأنهما "أحدث مثال على ارتفاع مد العنصرية والإسلامفوبيا".
وقال الرئيس التركي، في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، "إنني أدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجد النور في نيوزيلندا وعلى المصلين المسلمين، وأدعو الله أن يشمل ضحايا هذا الهجوم برحمته وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين".
وأضاف "بالنيابة عن بلدي أقدم العزاء إلى العالم الإسلامي ولمواطني نيوزيلندا الذين استهدفهم هذا العمل المؤسف، والذي يمثل أحدث مثال لارتفاع مد العنصرية والإسلامفوبيا".
كما أدان العاهل الأردني الملك عبد الله الحادث أيضا، وكتب على حسابه في تويتر : ""المذبحة البشعة التي استهدفت مصلين يؤدون عباداتهم آمنين في مسجدين بنيوزيلندا، هي جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له".
وأضاف: "الرحمة لأرواح الضحايا الأبرياء، والعزاء لأسرهم وأمتنا الإسلامية جمعاء".

 

إقرأ ايضا