الشبكة العربية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019م - 14 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد| متظاهرون يمزقون لافتات مؤيدة لـ "السيسي" في صعيد مصر


شهدت مدن مصرية، عقب صلاة الجمعة، خروج مظاهرات للمطالبة بإسقاط حكم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

أظهر مقطع فيديو بثته فضائية "مكملين" المعارضة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لقطات فيديو، تظهر محتجين مصريين أثناء قيامهم بتمزيق صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت القناة التي تبث من تركيا، إن الفيديو من مظاهرة في مدينة قوص بمحافظة قنا (جنوب) في صعيد مصر.

وكانت مقاطع فيديو أظهرت خروج عشرات المصريين في محافظات مصرية مختلفة ردد خلالها المشاركون هتافات "ارحل ياسيسي"، و"الشعب يريد إسقاط النظام".

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات بشأن ما تم بثه من لقطات، غير أن هيئة الاستعلامات المصرية التابعة للرئاسة دعت قبل أيام لعدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي كمصادر للأخبار والتقارير خشية "تزييف الحسابات والفبركة"، وفق بيان.

ومشككًا في وقت مبكر اليوم بخروج احتجاجات، قال البرلماني المقرب من النظام مصطفي بكري عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن قنوات المعارضة ستبث لقطات مفبركة على أنها حدثت اليوم، وتتحدث عن خروج مظاهرات عارمة، مشيرا إلى انتشار قوات الأمن بكل مكان لحماية الاستقرار.

وفي وقت سابق اليوم، طمأن السيسي المصريين، في تصريحات متلفزة نقلتها صفحته الرسمية عبر "فيسبوك" بعدم القلق من الاحتجاجات المرتقبة ضده.

ولم يستبعد إمكانية دعوته لطلب تفويض بخروج الملايين كما حدث في يوليو 2013 إبان كان وزيرا للدفاع عقب إطاحته بالرئيس الراحل محمد مرسي.

وأغلق الأمن ميدان التحرير أكبر ميادين الاحتجاج بمصر، والشوارع القريبة المحيطة بتمركزات أمنية، فضلاً عن إغلاق محطات المترو في نطاق وسط العاصمة بداعي "الصيانة".




 
 

إقرأ ايضا