الشبكة العربية

الخميس 16 يوليه 2020م - 25 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد| فيديو للمروحية المصرية المشاركة في إطفاء حرائق إسرائيل.. "الصديق وقت الضيق"



أظهر مقطع فيديو نشرته الخارجية صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ما قالت إنه إحدى المروحيتين اللتين أرسلهما الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمشاركة في عمليات إخماد الحريق التي شبت في مناطق متفرقة بإسرائيل.

وقالت الصفحة في تغريدة تعليقًا على مقطع الفيديو: "بالفيديو.. مروحية مصرية تساعد في إخماد حرائق اندلعت في جنوب إسرائيل.. أرسلت اليوم مصر وفي موقف إنساني مروحيتين للمساعدة في إطفاء حرائق شبت في إسرائيل بسبب موجة الحر الشديدة.. وقال رئيس الوزراء نتنياهو: ’أشكر صديقي السيسي‘.. شكرا للمساعدة المصرية".

وأعاد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية نشر مقطع الفيديو ذاته، وعلق على الموقف المصري قائلاً: "الصديق وقت الضيق. مصر تقوم بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات الإطفاء الجوية التي يتم القيام بها حاليا لإطفاء الحرائق الكثيرة التي تنشب في أنحاء متفرقة من إسرائيل منذ يوم أمس شكرا.."

كان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد نشر مقطع فيديو لبنيامين نتنياهو وكلمة الشكر التي وجهها للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قائلا: "بالفيديو: رئيس الوزراء نتنياهو يشكر الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات الإطفاء الجوية التي يتم القيام بها حاليا لإطفاء الحرائق الكثيرة التي تنشب في أنحاء متفرقة من البلاد منذ البارحة".



ووجه نتنياهو، الشكر إلى السيسي على مساعدة إسرائيل بلاده في جهود إخماد الحرائق المشتعلة منذ الخميس في مناطق متفرقة من إسرائيل.

وقال في بيان: "أشكر صديقي الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحتين للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي نشبت في أنحاء متفرقة من إسرائيل".

وأضاف أن السلطة الفلسطينية طلبت أيضًا الانضمام إلى تلك الجهود.‎

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن مصر أرسلت، الجمعة، مروحتي إطفاء من طراز "مي 8"، للمساعدة في إطفاء الحرائق بإسرائيل.

وأضافت أن 4 دول أوروبية هي كرواتيا وإيطاليا وقبرص واليونان أرسلت هي الأخرى طائرات إطفاء إلى إسرائيل للمساعدة في إخماد الحرائق.

والخميس، اندلعت عشرات الحرائق في إسرائيل، بفعل الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة، وأدت إلى احتراق عشرات المنازل وإخلاء المئات مع اقتراب النيران منها.

فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن نتنياهو، وجّه وزارتي الخارجية والأمن الداخلي إلى طلب مساعدة دولية لإطفاء الحرائق.

وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين البلدين، منذ عام 1979، على إثر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية تواجه هذه العلاقات رفضًا كبيرًا على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.

 

 

إقرأ ايضا