الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. فصائل الثورة تسقط طائرة حربية تابعة لبشار

طائرة

تمكنت فصائل المعارضة  السورية بريف إدلب الجنوبي اليوم الأربعاء، من إسقاط طائرة حربية للنظام "سيخوي 22" تحمل رمز "بيارق".
وكانت الطائرة التي تم إسقاطها  قد أقلعت من مطار التيفور بريف حمص، وذلك خلال تحليقها في أجواء ريف إدلب الجنوبي.
وبحسب ما تداوله  نشطاء فإن فصائل المعارضة استهدفت الطائرة بالمضادات الأرضية، خلال إغارتها على بلدات ريف إدلب الجنوبي، أسفر عن إصابة الطائرة وسقوطها في منطقة قريبة من بلدة التمانعة بريف إدلب.
ويأتي ذلك في إطار التصدي لتقدم قوات النظام تجاه مناطق المعارضة بريف إدلب الجنوبي، والتي باتت على مشارف مدينة خان شيخون، كبرى مدن المنطقة، في أكبر هجوم يطال المنطقة بدعم جوي روسي
كما واصلت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدافها لمواقع وتجمعات قوات النظام السوري بريف إدلب، في إطار التصدي للتقدم البري تجاه المناطق الجنوبية للمحافظة.
وقالت الجبهة الوطنية للتحرير، إحدى فصائل الفتح المبين، على قناتها في تلغرام اليوم، الأربعاء إنها دمرت سيارة عسكرية من نوع "زيل" محملة بعناصر لقوات النظام على محور سكيك بريف إدلب الجنوبي.
وأكدت أنها تمكنت من تدمير دبابة لقوات النظام على محور سكيك، ومدفع عيار 57 مم على محور تل مرق بريف إدلب الجنوبي، وذلك بصواريخ مضادة للدروع ضمن عمليتين منفصلتان في تلك المحاور.
وعلى الصعيد الميداني أيضا تواصل قوات النظام السوري الذي تدعمه روسيا، هجماتها البرية والجوية العنيفة للسيطرة على مدينة خان شيخون الواقعة ضمن منطقة خفض التصعيد، بريف إدلب الجنوبي(شمال غربي سوريا)، متجاهلة اتفاقيات مسار أستانة.
وبحسب وسائل إعلام محلية فإن قوات النظام سيطرت اليوم، الأربعاء ، على قرية كفرعين وتل عاس وأم زيتونة، إضافة إلى مزرعة المنطار بالقرب من بلدة الهبيط غرب خان شيخون.
وأضافت أنه بالسيطرة على هذه القرى أصبحت قوات النظام على بعد كيلومترات من مدينة خان شيخون من الجهة الجنوبية.

 

إقرأ ايضا