الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد .. عناصر بشار يفجرّون مباني القابون


شاهد..عناصر بشار يفجرّون مباني القابون

انتشر على نطاق واسع علي مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات مصوّرة تظهر قيام قوات نظام الأسد بتفجير أبنية في حي القابون بالعاصمة دمشق.
ويظهر أحد التسجيلات عددا من عناصر الأسد، يقومون بقطع الأوتستراد الدولي أمام حركة المرور قبل قيامهم بتفجير مبني مكون من 12 طابقاً.
وتستمر قوات نظام الأسد بتفجير الأبنية على جانبي طريق دمشق – حمص الدولي، الواقعة بين ضاحيتي القابون وحرستا شرق العاصمة دمشق.
ومنذ سيطرة قوات الأسد على أحياء العاصمة المجاورة لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، تعمد النظام على هدم عدد كبير من منازل المدنيين دون وجود ترخيص أو قرار رسمي، بزعم توسعة أوتوستراد المتحلق الجنوبي الذي يفصل حي جوبر الدمشقي عن باقي أجزاء الغوطة.
وكان نظام الأسد قد أعلن عن إخضاع حي القابون بدمشق للقانون رقم 10، في مايو الماضي، الذي كان قد أصدره في بداية شهر أبريل الماضي، والذي يقضي بإحداث منطقة تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي حسب وصف النظام، والذي فسره قانونيون سوريون بأنه يهدف لمصادرة أملاك المهجَّرين والنازحين الغير القادرين على العودة لمناطقهم.
كما أصدر بشار الأسد، في أوائل أبريل الماضي، القانون رقم10  لعام 2018، القاضي بجواز إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية، وذلك بمرسوم بناء على اقتراح وزير الإدارة المحلية والبيئة.

 

إقرأ ايضا