الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. رسالة مصري اعتقل بعد رفعه أرحل يا سيسي بميدان التحرير

المصري


ألقت الشرطة المصرية، اليوم الخميس ، القبض على شاباً مصرياً يدعى أحمد محيي؛ بعد أن رفع لافتة معارضة للنظام كُتبت عليها عبارة تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي في ميدان التحرير الشهير وسط العاصمة القاهرة. 

وقال نشطاء حقوقيون مصريون إن قوات الأمن اعتقلت الشاب المصري واقتادته إلى وِجهة غير معلومة، وأضافت أن محامي المركز المصري للاقتصاد والحقوق الاجتماعية توجه إلى أقسام الشرطة بمحيط ميدان التحرير للسؤال عن الشاب المصري.
ونشر الشاب المصري مقطع فيديو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قبل اعتقاله، ودعا المصريين إلى الخروج للاحتجاج على «الدماء التي سالت»، في إشارة إلى حادث محطة مصر الذي أودى بحياة 22 مصرياً، وقال إن هناك صحفيين أجانب في ميدان التحرير ، «وجودهم يحمي المحتجين.. إحنا الصوت ساعة ما تحبو الدنيا سكوت». 

 

وفي مقطع فيديو ثانٍ نشره خلال ترحيله بسيارة للشرطة، قال أحمد محيي: «سيوزعون عليَّ التهم، هاجمت من قبلُ الإخوان المسلمين والجماعات الراديكالية»، وأضاف أنه لا يخاف من شيء رغم تأكده من أنه سيتعرض للتعذيب، ووجَّه رسالة من سيارة الشرطة إلى المصريين، قائلاً: «لو اتنفخت عشان خاطركوا ما تنسونيش».

 

إقرأ ايضا