الشبكة العربية

السبت 30 مايو 2020م - 07 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..الشرطة الكويتية تفتح النار على عشرات العمال المصريين

Capture

نشرت حسابات كويتية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق لحظة إطلاق الشرطة الكويتية النار على عشرات العمال المصريين الذين تجمهروا بعدما رفض مندوب شركة إعطائهم حقوقهم وجوازات سفرهم.
وأشار العمال المصرييني أن مندوب الشركة استحوذ على جوازاتهم ورفض إعطائهم إياها كما رفض منحهم حقوقهم المادية، ما دفعهم إلى التجمهر أمام الشركة للمطالبة بحقوقهم.
واضطر أحد رجال الأمن إلى إطلاق النار في الهواء لتفريقهم، ونشر حساب "المجلس" الكويتي عبر "تويتر" الفيديو وعلق عليه بالقول :" رجل أمن يضطر لإطلاق النار في الفروانية لتفريق مجموعة من العمالة المصرية المخالفة للإقامة الذين تهجموا على مندوب الشركة بعدما رفض إعطائهم حقوقهم وجوازاتهم على حد وصف أحدهم".
وقالت صحف محلية، إن حصيلة اليوم الثاني لاستقبال مخالفي قانون الإقامة من الجالية المصرية، الراغبين في الاستفادة من التسهيلات المقدمة، قليلة مقارنة باليوم الاول، حيث أغلق مركز استقبال المخالفين على 1240 متقدما، من الرجال والنساء والأولاد، حيث توافد أبناء الجالية المصرية إلى المقر المخصص في منطقة الفروانية لإنهاء إجراءات تعديل وضعهم لمغادرة البلاد دون دفع الغرامات المالية والاستفادة من قرار وزارة الداخلية.
وفي هذا الصدد، كشفت مصادر امنية لصحيفة «الراي» أن اجمالي عدد المتقدمين في اليوم الثاني للاستفادة من قانون العفو بلغ 1240 مخالفاً، في ثاني يوم لاستقبال المخالفين من الجالية المصرية، مرجعة سبب تراجع العدد مقارنة باليوم الأول إلى إغلاق منطقتي جليب الشيوخ المهبولة، على الرغم من تسهيل وزارة الداخلية أمور من يرغبون بالمغادرة من أبناء المنطقتين، إضافة إلى عدم حمل المخالفين لوثائق السفر، وهو ما ساهم في تراجع الأعداد التي كان من المتوقع ان تصل إلى 3000 مخالف.
وتابعت المصادر ان جميع المخالفين تم إنهاء إجراءاتهم القانونية التي تتيح لهم المغادرة وإسقاط جميع الغرامات المالية بحقهم وتحويلهم إلى مقرات الإيواء. وأشارت إلى ان وزارة الداخلية تقدم كافة التسهيلات وتذليل جميع العقبات أمام كل مخالف يرغب بالعودة إلى بلاده ومغادرة الكويت من دون دفع أي دينار، وأن جميع من أنهى إجراءات سفره سيغادر فور سماح السلطات المصرية باستقبال الرحلات.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد دعت مخالفى الإقامة من مختف الجنسيات إلى استغلال مبادرة "غادروا بأمان" فى تسوية أوضاعهم، وأعرب قائد قوة الإيواء والإجلاء لمخالفى قانون الإقامة الكويتى اللواء عابدين العابدين، فى تصريح صحفى، عن أمله فى انتهاز جميع المخالفين من كل الجنسيات للمهلة التى أعلن عنها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولية لشئون مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى أنس الصالح، والتى تنتهى بنهاية أبريل الجارى.

 

إقرأ ايضا