الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. الأمن يلقي القبض على أسرة علاء عبدالفتاح أثناء وقفة احتجاجية

ETZE6b4XsAI450N


ألقت قوات الأمن في مصر القبض على عائلة الناشط السياسي المعتقل علاء عبدالفتاح، أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية سلمية أمام مجلس النواب وبالقرب من مجلس الوزراء، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من السجون خوفًا عليهم من فيروس كورونا.
وأثناء الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها والدة علاء عبدالفتاح وزوجته وشقيقته وأقاربه وبعض عائلات المحبوسين، قامت الشرطة بالاستيلاء على اللافتات اللى كانت معهم، وكذلك الهواتف التي كانوا يوثقون بها وقفتهم الاحتجاجية في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة.
وطالب النشطاء في مصر، الأمن بسرعة الإفراج عنهن وإعلان مكان احتجازهن، ونشرت صفحة الاشتراكيون الثوريون، عبر "تويتر" :" قامت قوات الشرطة منذ قليل بإلقاء القبض على كل من ليلى سويف وأهداف سويف ومنى سيف ورباب المهدي من أمام مجلس الوزراء حيث نظمن وقفة للمطالبة باتخاذ قرارات عاجلة بخصوص السجون في ظل الخوف من تفشي فيروس كورونا. كما قامت بتوقيف سناء سيف عندما توجهت إلى محيط مجلس الوزراء للسؤال عنهن".
وتابعت :" وغير معلوم مكان احتجازهن حتى اللحظة.. نطالب بالإفراج الفوري عنهن ونؤيد مطالبهن العادلة وندعو كافة الأطراف المعنية للتضامن".

 

إقرأ ايضا