الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. اعتداء وحشي من الشرطة الفرنسية على المتظاهرين


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وثق للحظات اعتداء وحشي من قبل الشرطة الفرنسية على أحد متظاهري "السترات الصفراء".

المقطع صوره أحد الصحفيين الفرنسيين ويدعى "نيكولا جريروار"، وبثه عبر حسابه على "تويتر"، وعلق بالقول،: "الشرطة الفرنسية بكل برودة دم"؛ لينتشر بعدها الفيديو على المواقع الاجتماعية الفرنسية بشكل كبير.

مقطع الفيديو يرصد يرصد ثمانية من عناصر من شرطة مكافحة الشغب تلاحق متظاهرًا في أحد شوارع باريس، قبل أن تسقطه أرضا وتشرع في ركله وضربه بالعصي، في تصرف وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بغير الأخلاقي والمتوحش.

الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" يقف أمام تحد صعب، هو الأسوأ منذ أكثر من 10 سنوات، وهو ما دفعه إلى مطالبة وزير الداخلية "كريستوف كاستانير"، وقادة الشرطة، تغيير التكتيكات المستخدمة من أجل الحفاظ على النظام في العاصمة ووقف أعمال الشغب، داعيا إلى استخدام "القبضة الحديدية" ضد المحتجين، - بحسب ما نشرت صحيفة "التايمز".

وشهدت العاصمة الفرنسية أسوأ أعمال شغب بمناطق حضرية فرنسية منذ سنوات، مخلفة عددًا كبير من الضحايا والمعتقلين، وأشعل المتظاهرون النار في سيارات ومبان ونهبوا متاجر وحطموا نوافذ واشتبكوا مع الشرطة.



 

إقرأ ايضا