الشبكة العربية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019م - 13 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين في الوراق ومطاردات وسط الزراعات

medium_images-G520b3e5f0c1c9


وقعت منذ قليل اليوم الجمعة، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المصرية، وآلاف المتظاهرين في الوراق بالجيزة، حاول الأمن فيها تفريق المتظاهرين المطالبين برحيل النظام، باستخدام الغاز والخرطوش، ومطاردتهم وسط الزراعات.
فيما رد المتظاهرون برشقهم بالحجارة وسط حالة من الكر والفر وسقوط مصابين باختناقات بين المتظاهرين، وسط هتافات" ارحل يا بلحة" و" ارحل يا سيسي" و" الشعب يريد إسقاط النظام".
كما نشرت شبكة رصد مقطع فيديو لجانب من الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين في الوراق وقيام الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع.
وقبل قليل قامت قوات الأمن المصرية، بالتصدي لتظاهرة حاشدة في مدينة حلوان ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقامت بإطلاق وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع والخرطوش في محاولة لتفريقها.
وأكد شاهد عيان، أن هناك حالات من الإصابات في صفوف المتظاهرين بالخرطوش واختناقات نتيجة الغاز المسيل للدموع، مشيرًا إلى استمرار حالة الكر والفر بين الطرفين، وسط هتافات تطالب بإسقاط النظام.
وخرجت تظاهرات في عدة مناطق عقب صلاة الجمعة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمطالبة برحيله، فيما دعا أنصاره إلى الاحتشاد أمام النصب التذكاري لتأييده.

 

 
 

إقرأ ايضا