الشبكة العربية

الثلاثاء 21 يناير 2020م - 26 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. ابنة قاسم سليماني تحرج رئيس إيرن أثناء تعزيتها في والدها

Capture


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام إيرانية وعربية، مقطع فيديو أثناء تقديم الرئيس الإيراني حسن روحاني واجب العزاء لبنات قاسم سليماني القائد في الحرس الصوري الإيراني، بعد مقتله في عملية أمريكا في بغداد.
ويظهر من خلال الفيديو، والرئيس الإيراني يتحدث إليها لتقاطعه ابنة قاسم سليماني وهيتوجه السؤال لـ«حسن روحاني» من سينتقم لأبي؟، فيجيب روحاني : "كوني مطمئنة سيتم الانتقام له" .
وفجر الجمعة، قتل سليماني، والمهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.
وأدان مجلس الأمن الوطني، خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الجمعة، الغارة الجوية، معتبرًا أنها "تمثل خروجًا عن شروط تواجد القوات الأمريكية بالبلاد".
ويعقد مجلس النواب (البرلمان) جلسة طارئة، الأحد لمناقشة التطورات الناجمة عن الغارة الأمريكية، واتخاذ قرار قد يفضي إلى إنهاء التواجد العسكري للولايات المتحدة في البلاد.

وجاء مقتل سليماني والمهندس، عقب تظاهرات تخللتها أعمال عنف أمام السفارة الأمريكية في بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء، احتجاجًا على قصف الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" العراقي المقرب من إيران، الأحد، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحًا وإصابة 48 آخرين بجروح في محافظة الأنبار (غرب).
واتهمت واشنطن، سليماني بأنه كان يخطط لشن هجمات وشيكة على مصالح أمريكية في المنطقة.
فيما ويتهم مسؤولون أمريكيون، إيران عبر وكلائها من الفصائل الشيعية، بشن هجمات صاروخية ضد قواعد عسكرية تستضيف جنودًا ودبلوماسيين أمريكيين في العراق، وهو ما تنفيه طهران.

 

إقرأ ايضا