الشبكة العربية

الجمعة 05 يونيو 2020م - 13 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. أرملة القذافي ترسل رسالة خطية إلى ترامب هذا ما كتبته

القذافي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لرسالة خطية من أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



وكتبت "صفية فركاش"، أرملة القذافي، الرسالة التي نشرتها "روسيا اليوم"، ردا على مطالبة ترامب بتمديد العقوبات على عائلة القذافي وتجميد أصولها، معتبرا أن الوضع في ليبيا ما زال يشكل تهديدا غير عادي.


وقالت فركاش: "من الذي يسبب التهديد.. هل هم الثلاثة الذين قتلتموهم عملاء وجواسيس أمريكا.. أم الأسرى الثلاثة؟" في إشارة إلى سيف الإسلام القذافي، وهانيبال، والساعدي.

وأضافت: "عندما تسمعون أن الشعب يلتف حول سيف الإسلام، تركضون إلى الجنايات الدولية تتهمونه زورا وبهتانا وكذبا".

وتابعت: "تشوهون عائلة القذافي بأنها تملك المليارات فأين هي.. أخرجوا أي إثبات".

وختمت رسالتها بالقول: "إذا من هو الإرهابي؟"، مؤكدة أنها تنتظر ردا من ترامب على رسالتها.

 

وكان ترامب قد أصدر الجمعة الماضية، قرارا بتمديد العقوبات المفروضة على عائلة القذافي ورموز نظامه السابق عاما آخر.


وبعث ترامب خطابا إلى الكونغرس الأمريكي بهذا الشأن قال فيه، "إنه قرر تمديد حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بليبيا عاما إضافيا، من أجل منع تحويل أصول البلاد"، مشيرا إلى أن "الوضع في ليبيا يشكل تهديدا غير عادي، وغير طبيعي بالنسبة للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية".


أضاف ترامب: "نحن بحاجة إلى حماية تحويل الأصول أو غيرها من الإساءات من قبل أشخاص يعيقون المصالحة الوطنية الليبية، بما في ذلك عائلة العقيد معمر القذافي وشركاؤه".


يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، كانت قد أصدرت قرارا عام 2011، أمر فيه بتجميد أصول العقيد الراحل معمر القذافي مع عائلته وشركائه وكبار المسؤولين في حكومته.

 

 

 

إقرأ ايضا