الشبكة العربية

الجمعة 10 يوليه 2020م - 19 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

سي إن إن: ترامب كان ضعيفا أمام الزعماء الأقوياء مثل بوتين وأردوغان

ترامب وبوتين وأردوغان
كارل برنستين، أحد أكبر وأشهر الصحفيين في العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وأحد اثنين كشفا فضيحة "وترغيت" في سبعينيات القرن الماضي، كشف لموقع "سي إن إن" الأمريكي، وقائع مكالمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع قادة ورؤساء العالم، حيث بدا وقحا وبذيئا مع قادة حلفاء الولايات المتحدة مثل ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، فيما يظهر ضعفا شديدا أمام القادة الأقوياء مثل الرئيس الروسي بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال برنستين إن ترامب كان دائما ضعيف الحجة أمام هذين الزعيمين ما كان يحمله على الاعتذار منهما على ضعف حجته ، أو بالاعتراف بالخطأ لهما بشكل يثير الشفقة.

وكشف التقرير أن مكتب الرئيس ترامب تلقى أوامر مباشرة منه لتمرير أي مكالمة تأتيه من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهكذا كان الأخير يكلم الرئيس الأمريكي مرتين في الأسبوع أحيانا دون مواعيد مسبقة.

وبين التقرير أن تعامل الرئيس ترامب مع قائدتي أكبر دولتين حليفتين لبلاده، وهما المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، اتسم بالوقاحة، حيث أنه قال للمستشارة ميركل إنها "غبية"، فيما قال لتريزا ماي إنها ضعيفة وتفتقد إلى الشجاعة.

وبين التقرير أن مكالمات ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس كوريا الشمالية كيم يونغ تركزت على ثروة ترامب الشخصية وعلى "عبقريته" وإنجازاته الفذة حين توليه الرئاسة وعن حماقة من سبقوه في المكتب البيضوي للرئاسة الأمريكية.        
 

إقرأ ايضا