الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

سياسي مصري: مخابرات أجنبية كان لديها علم مسبق بانفجار الأورام

الأورام
قال السياسي المصري وعضو لجنة السياسات السابق حسام بدراوي إن المخابرات البريطانية والأمريكية كان لديها علم مسبق بحادث انفجار معهد الأورام.
وكتب بدراوي على حسابه في تويتر :" حادث مؤلم وكئيب.. أتصور أن المخابرات البريطانية والأمريكية كان لديهم معلومة عن  الحادث وإلا ما كان إيقاف الطيران أو القبض علي صوماليين قادمين لمصر..
وأضاف : قلبي مع المصابين والأهالي المفجوعين، وعلينا أن نتعاون مع الأمن في الأيام القادمة حيث لا يحلو للإرهاب إلا الضرب أيام البهجة والأعياد.
وكانت الخطوط الجوية البريطانية، قد أعلنت وقف رحلاتها من لندن إلى القاهرة لمدة سبعة أيام، في الشهر الماضي بدعوى مراجعة الإجراءات الأمنية.
وأضافت في بيانها أن القرار يأتي في سياق مراجعتها المستمرة للترتيبات الأمنية في المطارات التي تقصدها طائراتها حول العالم، وأنها أوقفت الرحلات للقاهرة كإجراءٍ وقائيٍ للسماح بمزيد من التقييم للموقف، دون مزيد من الإيضاح، وقد أبلغت الركاب القرار بعد وصولهم إلى مطار هيثرو.
وشددت الشركة حينها أنها لن تسمح بتسيير طائراتها ما لم يكن ذلك آمنا،.
بينما قال مصدر مصري مسؤول إن سلطات مطار القاهرة لم تخطر بإلغاء رحلات الخطوط البريطانية، لافتا إلى أن التواصل جار مع مدير مكتب الخطوط الجوية البريطانية بالقاهرة لاستيضاح الأمر.
 
 

إقرأ ايضا