الشبكة العربية

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م - 22 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

سياسي مصري: محمد صلاح يمكنه حل أزمة بريطانيا بـ "طبق سلطة"

صلاح
في سلسلة تدوينات تحمل معاني ساخرة قال السياسي المصري المهندس ممدوح حمزة إن مصر قادرة على سد العديد من احتياجات بريطانيا في حالة خروجها من الاتحاد الأوربي.
وكتب حمزة في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر : " نطمئن البريطانيين أن الطماطم المصرية افضل من الأوروبية .. وكذلك زيت الزيتون والخضار والفاكهة  بمجرد خروجكم من أوروبا مصر تسد احتياج البيت البريطاني بأرخص من أوروبا وأجود وعلي المصدرين الاستعداد .. و شركات النقل الجوي تخفيض الأسعار فرصة ذهبية، الأمر محتاج دعاية وتنظيم ومساندة دولة".
وأضاف حمزة أن التصدير سيكون من الصوب الزراعية الحديثة في الأرض الصحراوية النظيفة والري من مياه جوفية الغير ملوثة.. من محمد نجيب إلي لندن إكسبريس، وترجع الطائرات محملة مكونات أجهزة كمبيوتر وقطع غيار سيارات  وأدوية وأجهزه طبية للتأمين الصحي.
وفي حديثه عن الفكرة يقول حمزة : " ويا سلام لو مو صلاح طلع في إعلان وأمامه طبق سلاطة وهو بيقول لام مكة اشكري الحاجة علي طبق السلطة المصري بالإنجليزي .. ويحلي برتقالة وشوية بلح".
وعلق أحد متابعي حمزة قائلا : " إيه يا بشمهندس ده؟  سلطه ومو صلاح وطماطم وبرتقال؟  انا حاسس ان حد ماسك مسدس وبيخليك تكتب حاجات انت مش مقتنع بيها".
وجاء رد حمزة : " بالعكس أنا مؤمن بالتصدير وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي فرصة تصديرية لنا.. وتتضاعف الفرصة لوجود محمد صلاح هناك.. هذا فكري".

 

إقرأ ايضا