الشبكة العربية

الإثنين 03 أغسطس 2020م - 13 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

سياسي مصري: مؤتمر الشباب "أسبوع مدفوع الأجر"

سياسي مصري: مؤتمر الشباب "أسبوع مدفوع الأجر"
وصف الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة مؤتمر الشباب العالمي، والذي عقد في شرم الشيخ بأنه أسبوع " مدفوع الأجر".
وأضاف نافعة علي حسابه علي تويتر : "النظام الذي لا يستطيع أن يدير حورا مع المختلفين معه في الداخل يستحيل عليه أن ينجح في إدارة حوار مثمر مع أي أطراف خارجية حتى ولو كانوا شبابا حضروا لقضاء أسبوع مدفوع الأجر في مدينة شرم الشيخ الساحرة".
كما وصف نافعة أيضا مؤتمر الشباب العالمي بأنه لم يسمع به أحد في الإعلام العالمي قائلا : " يتصور المتابع للإعلام المصري أن مؤتمر الشباب هو الحدث العالمي الأول رغم تجاهله التام من جانب الإعلام العالمي, وهو ما يثير تساؤلات حول جدواه, وما إذا كان يستحق أن يخصص له الرئيس كل هذا الوقت والنفقات.. هو مؤتمر علاقات عامة يعكس خللا فادحا في أولويات نظام يبدو منفصل كليا عن الواقع".
يأتي هذا في ظل موجة من الانتقادات من سياسيين وحقوقيين لانعقاد مؤتمر الشباب في ظل الاعتقالات التي طالت الكثير من الشباب في السجون، حيث انتقد الحقوقي جمال عيد المؤتمر قائلا : " نظام حارم بعض سجناءه من الزيارة لمدة سنة، نظام الاف من شبابه في السجون لمجرد حلمهم بالديمقراطية،نظام الاف من شبابه هرب خارج مصر بحثا عن حلم وحياة آدمية، نظام بيبني سجون ويقفل مكتبات عامة للفقراء .. هو نفسه اللي عامل مؤتمر للشباب شعاره "لنكسر حاجز الصمت"..مصر التي لم تعد لأبنائها.
بينما قال الكاتب والروائي علاء الأسواني : "في الديمقراطية لا يستطيع رئيس الدولة إهدار المال العام لإقامة مؤتمرات استعراضية لا نفع من ورائها سوى إشباع رغبته في الظهور أمام الكاميرات.. كل ما ينفقه الرئيس الديمقراطي يخضع لرقابة نواب الشعب المنتخبين اما الديكتاتور فيدير البلد وكأنها من أملاكه.. الشعب الذي يقبل هذا الظلم يستحقه".

 

إقرأ ايضا