الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

سياسي مصري لمنتقديه: تعلموا الدرس"صلاح" زي"الإخوان"

صلاح
فاجأ الكاتب والروائي عمار على حسن متابعيه بعدة تدوينات عن لاعب المنتخب المصري ونجم ليفربول " محمد صلاح".
وكتب عمار عقب تدوينة صلاح التي غرد بها عقب خروج المنتخب الوطني من بطولة أمم أفريقيا : " لا بأس.. حظ سعيد لاحقا.. لديك الآن فرصة لتجلس في بيتك وتشاهد زميلك هداف الدوري الإنجليزي الأسبق رياض محرز كيف يقاتل من أجل منتخب بلده الجزائر كأنه لاعب لا يزال في البدء، ويريد إثبات نفسه".
ووجه عمار نصيحة لمنتقديه من متابعيه بسبب تحامله على " صلاح" قائلا : " شكرا لذوقكم، وسامحكم الله يا أخوة.. مصر قبل أي فرد منا أيا كان مكانه ومكانته.. لا تقدسوا أشخاصا".
وأضاف :" جربتم تقديس بشر في السياسة فأذلوكم.. وجربتم هذا في الدين فأضلوكم.. وجربتموه في الرياضة فخذلوكم.. متى يتعلم كل منا أن يكافح ليحقق ذاته وينفع بلده، لا أن يعوض إخفاقه في الولع بنجاج شخص لن يبلغه".
وكان عمار قد تحامل على " صلاح"، حيث واجهه أحد متابعيه بالقول :" يا حاقد كلكلم كدبين إلا صلاح".
جاء هذا بعدما غرد عمار على حسن قائلا : " على العكس مما هو سائد في حياتنا السياسية والاجتماعية، نجد بعض المتصوفة يؤمنون بأن الشيخ يتحمل ما لا يتحمله المريد، فالأكبر والأعلى مقاما يفترض أن يكون صدره أوسع، وعقله لا يقف عند الصغائر.. وهنا يقولون: "مكسور قلب الشيخ يرجى جبره.. لكن مكسور قلب الأحبة لا يجبر".
يذكر أن صلاح خرج عن صمته عقب خروج المنتخب وكتب على حسابه في تويتر :" حزين جدًا لخروجنا المبكر من كأس الأمم الإفريقية.. كان نفسنا نكمل المشوار سوا للآخر ونجيب البطولة لجماهيرنا الوفية، اللي لازم أشكرها شكر كبير على الدعم المعتاد منهم وإن شاء الله نتعلم من الأخطاء اللي وقعنا فيها.والتوفيق للمنتخب فيما هو قادم".


 

إقرأ ايضا