الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

سياسي مصري: استقرت قناعتي "السيسي" والإخوان لا يختلفان

مرسي والسيسي
قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن النظام المصري الحالي لا يختلف كثيرا عن جماعة الإخوان في الممارسات السياسية.
وكتب نافعة على حسابه في تويتر : " تعليقات الجماعة على تغريدتي السابقة تؤكد من جديد قناعتي بأنها ونظام السيسي وجهان لعملة واحدة، فكلاهما لا يرى إلا نفسه ويتعامل مع الآخر إما كصديق أو كعدو".
وأضاف أن كليهما يرتكز على تنظيم قوامه السمع والطاعة، أحدهما يستخدم القوة والآخر يستخدم الدين لأحكام قبضته.. ليس هكذا تدار الدول وتقاد المجتمعات".
وكان نافعة قد علق على حسابه عقب اعتزام ترامب بإدراج الجماعة كمنظمة إرهابية قائلا : " اعتقد أن الولايات المتحدة سترتكب خطأ سياسيا قاتلا إن هي أعلنت جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، خاصة إذا اتخذ القرار في عهد ترامب، اليميني العنصري المتطرف الذي يعادي الإسلام والمسلمين وليس الإرهاب فق، مضيفا "أقولها بضمير مرتاح لأنني أعتقد أن هذا القرار سيصب في النهاية لصالح الإخوان".
وجاء أحد التعليقات على تدوينة نافعة : " من أهم مكاسب الانقلاب
ظهور العفن والجيفه على السطح وسقوط الاقنعه المشكله اللي عندك مش انه يصنف الاخوان على أنها جماعه أرهابيه المشكلة إن القرار سيصب في مصلحة الجماعه .. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".
وقام نافعة بالرد قائلا : " واضح من تعليقاتكم ان عقليتكم أصبحت مغلقة تماما و غير قابلة للأخذ والرد أو الحوار. فانتم تصنفون الناس على انها أما معكم أو ضدكم بدلا من البحث عن حجم المساحة المشتركة والعمل على توسيعها وحجم مساحة الخلاف والعمل على تقليصها. عقلية بائسة حقا".
 

إقرأ ايضا