الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

"سور السعودية العظيم".. وصف جديد لـ "بن سلمان" عقب زيارته لسور الصين

بن سلمان

أطلق نشطاء ورواد وسائل التواصل الاجتماعي عدة ألقاب على  على ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، عقب الصور التي نشرت له خلال زيارته لسور الصين العظيم.
وبادر المغردون على تويتر مع انتشار صور ولي العهد السعودي، إلى مشاركة الصور مرفقة بالتعليقات، التي وصفوا فيها الأمير محمد بن سلمان، بأنه "سور السعودية العظيم"، و"سور الوطن والعرب العظيم".
وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد نشر على حسابه على تويتر صورة لولي العهد السعودي يظهر خلفه سور الصين العظيم ، حيث أرفقها بتعليق كتب فيه : " للصين سور ومحمد لنا سور.. عالي الشموخ ما يطاله معتدي".
وغرد الكاتب سلمان الدوسري قائلا : "سور الوطن…فوق سور الصين العظيم".
كما كتب الصحفي أمجد طه "عندما التقى سور العرب العظيم  بسور الصين".
بينما تفاعل عشرات الآلاف من المغردين مع صور الأمير محمد وأعادوا نشرها مرفقة بهاشتاغ #ولي_العهد_في_الصين".



وكان بن سلمان قد إلى بكين صباح أمس الخميس في زيارة رسمية تستمر يومين إلى الصين، وكان في استقباله لدى وصوله المطار نائب رئيس المجلس الاستشاري والسياسي في جمهورية الصين الشعبية خي لي فونغ، وسفير السعودية لدى الصين تركي الماضي، والسفير الصيني لدى المملكة لي هوا شين، وعدد من المسؤولين.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاستراتيجية السعودية الصينية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية، والجهود المبذولة تجاهها.
كما وعد بن سلمان أن تكون الجزيرة العربية جزءاً رئيسياً من طريق الحرير من مبادرة الرئيس الصيني، حيث تتلاقى مبادرة طريق الحرير وتوجهات الصين الاستراتيجية بشكل كبير جدا مع رؤية المملكة 2030، مؤكدا الحرص على تحقيق كل المكاسب ومجابهة كل التحديات التي تواجه البلدين.

 

 

إقرأ ايضا