الشبكة العربية

السبت 04 أبريل 2020م - 11 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو والصور..

سوريا بشار.. وفاة مئات المعتقلين بكورونا وتعقيم تماثيل الأسد

بشار

في الوقت الذي تفشى فيه فيروس كورنا في سجن عدرا المركزي، مع تكتم من قبل النظام السوري، يقوم النظام بتعقيم تماثيل الأسد وصوره في الميادين والمؤسسات الباقية التابعة للنظام.
الإعلامي السوري عمر مدنية رصد العديد مما يقوم به النظام من الاهتمام بأمور لا تناسب حجم الكارثة التي يعيشها الشعب السوري.
مقطع فيديو نشره مدنية، والذي وثق فيه لتعقيم تمثال حافظ الأسد في القامشلي، حيث علق عليه ساخرا : " تعقيم  تمثال المجرم الهالك "حافظ الأسد" في القامشلي.. خوفاً على كورونا من فيروس آل الأسد.
كما شنر عدة صور لتعقيم صور بشار، معلقا : " أكثر ما يعجبني بموالي الأسد هذه الأيام أنهم يعرفون جيدا من هو الفيروس الحقيقي لذلك يقومون برشه بالمعقمات خوفا على كورونا منه".
وتابع في تعليقاته الساخرة : " كل صور مواليي الأسد وهم يقومون في محاربة فيروس كورونا برش المبيدات يكون الرش على صور سيدهم.. هم يعلمون أنه فيروس قاتل مع ذلك يؤيدونه".
يأتي هذا في الوقت الذي تم الكشف فيه عن وفاة وإصابة المئات من نزلاء سجن عدرا بفيروس كورونا.
وبحسب تسريبات أمنية من داخل النظام، والتي وثقت لموت مئات المعتقلين داخل سجون بشار، فقد كشف التسريب عن وفاة وإصابة 1084 معتقلا داخل سجن عدرا المركزي، مؤكدا أن هناك العديد من الحالات في وضع صحي سيء للغاية.
وأضاف أن عدد المصابين وصل إلى  816 حالة، بنما وصل عدد الوفيات إلى 204 وفاة جراء الإهمال عقب إصابتها بالفيروس.
الكارثة التي كشف عنها التسريب الذي تم نشره فإن العديد من السيدات المعتقلات تعرضن للإصابة بالفيروس.
وأشار التسريب إلى أن عدد المعتقلات بسجن عدرا وصل إلى 27 حالة، من جملة 816 معتقلة .



 

إقرأ ايضا