الشبكة العربية

الخميس 02 أبريل 2020م - 09 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

سفير فرنسا بالقاهرة: مصر مقبلة على أيام عصيبة.. وستعزل عن العالم

2019_1_8_19_28_35_304


حذر السفير الفرنسي لدى القاهرة، ستيفان روماتيه من أن الوضع سيكون صعبًا جدًا في مصر خلال الأسابيع القادمة، داعيًا إلى ضرورة الاستعداد من الآن.

وقال السفير الفرنسي عبر فيديو بثه على موقع "تويتر" إن مصر ستُعزل عن بقية العالم مثل دول عدة في هذه المحنة، مطالبًا السلطات المصرية بضرورة الاستعداد من الآن لهذا الظرف.

ودعت السفارة المصرية عبر حسابها على "تويتر"، رعاياها في مصر "الذين يواجهون صعوبات" إلى الاتصال بها عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. وأوردت صورة توضح أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني.

وكان مجلس الوزراء المصري أعلن أنه سيتم إغلاق كل المقاهي والمراكز التجارية والأندية الرياضية والنوادي الليلية من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي وحتى يوم 31 مارس الجاري، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويستثني القرار المخابز ومحلات البقالة والصيدليات، سواء الموجودة في المراكز التجارية أو خارجها. ويأتي ذلك بعدما أغلقت مصر بالفعل المدارس والجامعات.

وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الصحة عن تسجيل 46 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 256، مضيفة أن عدد الوفيات بلغ سبع حالات بعد وفاة أحد المصابين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد إن الحالات الجديدة تشمل 4 أجانب قادمين من الخارج من جنسيات مختلفة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

 


يذكر أن الخطوط الجوية الفرنسية أعلنت تخصيص رحلات فى أيام 21 و22 و23 من مارس الجارى لنقل الفرنسيين المتواجدين بمصر.

 

إقرأ ايضا