الشبكة العربية

الإثنين 17 يونيو 2019م - 14 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

عن "صيدلة السوربون" وشركة أمريكية لمواجهة "أهل الشر"

سخرية واسعة من تصريحات وزيرين.. هذا ما قاله المصريون

20180114104509459



أثار وزيران بحكومة مصطفى مدبولي، سخرية المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الواقعة الأولى كان بطلها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك حينما أشار في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" على فضائية "MBC مصر"، إلى "تفوق مصر على الصين والهند والبرازيل والمكسيك وهولندا في البحث العلمي، خلال العام الجاري"، واصفًا خريج صيدلة القاهرة بأنه "أفضل من خريج جامعة السوربون الفرنسية".

ما أثار السخرية من الوزير على مواقع التواصل الاجتماعي هو أنه لا يوجد كلية للصيدلة بالجامعة الفرنسية.

وكتبت إحدى المغردات: "#وزير التعليم العالي.. خريج صيدلة القاهرة أفضل من خريج السوربون #وزير_التعليم العالي.. مصر تفوقت على الصين والهند وهولندا في البحث العلمي.. لغاية كدا وبس ماحدش يرص له تاني هو كدا جاب آخره".

وكتب محمد أيوب: "#وزير_التعليم يعني يا أخويا لا شفنا تابلت للولاد ولا تعليم، كل اللي كسر ضهرنا دروس خصوصية، وطفل مسكين بيشيل فوق ضهره شنطة سفر، وتغذية مدرسية فاشلة، يعني إيه بسكويت يا حج فين التغذية، وشركات الألبان، ده نشء أطفال، انزل زيارات ع المدارس سيبك من المكاتب، والا احنا مش شاطرين إلا في التصريحات؟".

وسخرت صافي: "#وزير_التعليم دي مش تصريحات وزير في مصر. لأ أبسيلوتولي. ده كلام واحدة بتعاير خطيبها، وبتقولوا رفضت قبلك الطيار والدكتور والظابط".


أما الواقعة الثانيىة، فكانت بطلتها سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  التي أشارت إلى قيام من سمّتهم بـ"أهل الشر" بنشر مقالات مسيئة ومزيفة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، وهو ما دفع الوزارة إلى التعاقد مع شركة علاقات عامة للرد.

وكتب "مصطفى شلبي": "هاندفع فلوس من جيوب المواطنين لشركة أميركية للرد على أهل الشر".

وتساءلت "زهرة اللوتس": "نفسي أعرف بيجيبوا الوزراء دول منين، وزير التعليم العالي واخد بالك من العالي دي، يقول صيدلة القاهرة أحسن من صيدلة السوربون، وأي جاهل يعلم أن جامعة السوربون ليس بها كليات عملية! والست وزيرة الاستثمار سحر نصر إللي مفروض بتتكلم مع الخواجات، تقول تعاقدنا مع شركة أميركية للرد على أهل الشر!".

وبسخرية كتب لؤي عمران: "ليسين يو بيبول أوف زا شر": سيسي ييس سيسي ييس!!.. مورسي نو مورسي نووو!!".

وكتب علي: "في دولة لا تجد الخبز لأهلها، تستأجر الحكومة بملايين الدولارات شركات للرد علي من يعارضها وتنعتهم بأهل الشر.. وبعدين هو انتو مش بتقولوا إن دول عملاء أميركا يبقي إزاي هي اللي هترد عليهم؟؟؟".

وكتب محفوظ عبد الحليم: " أهل الشر" صحيح مساكين.. صحيح مساكين.. وزراء ببغانات.. يرددون فقط ما يقوله زعيمهم ورئيسهم".  
 

إقرأ ايضا