الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

سبقها مصور الجثث.. المخابرات الإيرانية تعتقل الممرضة التي كشفت موت العشرات

الممرضة

في الوقت الذي تقوم فيه الحكومات وأجهزة الدولة باستنفار عام لمكافحة  ومواجهة فيروس كورنا المستجد، يتفرغ النظام الإيراني بملاحقة الذين يكشفون الحقائق عما يدور داخل الشارع الإيراني من سقوط للضحايا والمصابين بكورنا.
الاستخبارات الإيرانية ألقت القبض مؤخرا على الممرضة الإيرانية التي كشفت عن موت العشرات في إحدى المستشفيات الإيرانية.
الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي كتب على حسابه في تويتر : "الاستخبارات الإيرانية اعتقلت هذه الممرضة وفقاً لوسائل إعلام إيرانية تابعة الحرس الثوري الإيراني".
وأعاد مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه الممرضة وهي منهارة وتتوسل الإيرانيين بعدم الخروج من بيوتهم قائلة : من فضلكم لا تخرجوا من بيوتكم.. من الصباح حتى الآن  أكثر من 100 حالة  من المصابين بفيروس كورونا ماتت أمامي .. من فضلكم لا تخرجوا من بيوتكم".
وليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها المخابرات الإيرانية باعتقال كاشفي الحقائق عن كورونا، حيث اعتقل جهاز الاستخبارات الإيراني مصور مقطع الفيديو الذي وثق حجم الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد بمدينة قم ، بؤرة الفيروس في البلاد.
وكان أحد الكوادر الطبية قد وثق وفاة عشرات المصابين بفيروس كورونا بمدينة قم فقط، حيث يقول الوفيات كثر ولا يوجد مكان للجنائز من المصابين بكورونا .. بينما الحكومة الإيرانية تتستر على حجم الكارثة، وتقول لا يوجد شي يدعو للقلق.
كما وثق مقطع فيديو آخر من داخل مستشفى الإمام الحسين في طهران ، حيث يقول مصور المقطع : "خلال عشرة دقائق فقط وثقت وصول أربعة سيارات إسعاف تنقل المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفى.

 

إقرأ ايضا