الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

زيارة "غير معلنة" لوزير الخارجية القطري إلى إيران

329d4a20-0a25-49c7-873b-e3ededa1e061

قالت صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن، إن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قام بزيارة غير معلنة خلال اليومين الماضيين إلى طهران، بالتزامن مع تصاعدالأوضاع بالمنطقة.

وخلال الزيارة التي لم يصدر تأكيد رسمي بشـأنها، أشارت الصحيفة إلى أن الوزير القطري التقى بمسؤولين في الحكومة الإيرانية، كما التقى أيضًا بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

ووفق المصادر التي قالت الصحيفة إنها رفضت الإفصاح عن هويتها، فإن "واشنطن على علم بهذه الزيارة، التي لم تتضح ما إذا كانت في إطار العلاقات بين البلدين أم أنها تأتي في إطار التهدئة بين واشنطن وطهران".

يأتي ذلك بعد أن أرسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات ومقاتلات قادرة على حمل رؤوس نووية إلى منطقة الخليج قبل أيام، وسط تحذيرات الخبراء من مخاطر انزلاق الوضع في الخليج.

وحذرت إيران من أن خطوات الإدارة الأمريكية ضدها يمكن أن تشعل حربًا في المنطقة.

وقال حسام الدين آشنا، مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، في تغريدة عبر موقع "تويتر"، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتجه نحو الحرب.

وأضاف أن ترامب يوشك على الوقوع في "شرك مخططات مستشاره للأمن القومي جون بولتون"، موضحًـا، أن الرئيس الأمريكي كان يبحث عن صفقة جديدة مع طهران بخصوص برنامجها النووي، إلا أن خطواته الأخيرة تظهر توجهه نحو الحرب.


يذكر أن واشنطن هددت مرارًا بالرد على إيران في حال استهدفت القوات والمصالح الأمريكية أو مصالح حلفائها الخليجيين.
 

إقرأ ايضا