الشبكة العربية

الإثنين 18 نوفمبر 2019م - 21 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

زعيم تمرد يتسبب في إجراءات قاسية ضد برلماني مصري

محمود بدر
أحال البرلمان المصري النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم، عقب طرح الأخير مبادرة لأجل حلحلة الوضع السياسي في مصر.
وكتب البرلمان المصري وزعيم حركة تمرد محمود بدر على حسابه في تويتر أنه تم تحويل النائب أحمد طنطاوي إلي لجنة القيم بناء علي توصية ٩٥ نائبا.
وأضاف بدر  أن ذلك جاء خلال الجلسة العامة، تعليقًا على ما ذكره النائب محمود بدر، بأن النائب أحمد طنطاوي أصدر مبادرة تدهس الدستور والقانون وتخالف إرادة المصريين ممن دعموا التعديلات الدستورية وملايين المصريين ممن انتخبوا الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وكان محمود بدر قد نند بما طرحه النائب احمد طنطاوي قائلا : " ملخص مبادرة أحمد طنطاوي عايزين ديمقراطية بس ندوس عاللي انتخبوا الرئيس السيسي..عايزين ديمقراطية بس نمنع السيسي من الترشح للانتخابات..عايزين ديمقراطية تدوس علي إرادة الملايين اللي وافقوا علي التعديلات الدستورية.. دي مش مبادرة اصلاح اد ما هي "قبلة حياة" للإخوان وده سر حفاوتهم بيها".
كما نفى رئيس البرلمان المصري على عبد العال ما تم طرحه مقبل النائب أحمد طنطاوي قائلا :  " إنه ليس للمجلس أي علاقة بأية مبادرات".
وأضاف : " معنديش مبادرات .. واللي يعلن يعلن في الجرائد.. ولا ألتفت لمثل هذا الكلام".
وكان البرلماني المصري أحمد طنطاوي قد طالب بتشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحلول حيال المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تواجهها البلاد.


 

إقرأ ايضا