الشبكة العربية

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م - 22 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

" روح نبقى روح نبقى ".. أول رد للمتظاهرين على ورقة الإصلاحات

لبنان

" روح نبقى .. روح نبقى".. بهذه العبارة ردت الجماهير الغاضبة في لبنان على ورقة الإصلاحات التي طرحتها السلطة اللبنانية لتهدئة المتظاهرين في لبنان الذين يواصلون احتجاجاتهم على مدار خمسة أيام متتالية.
ووصفت الجماهير الغاضبة التي تمتلأ بها ساحة رياض الصلح في بيروت، بالإضافة إلى المدن اللبنانية الأخرى، ان ما يحدث هو مجرد " خدعة وألاعيب".
وعلى الصعيد الميداني أعرب المتظاهرون في ساحة النور بطرابلس عن غضبهم من مقترحات الحكومة، رافضين كل المقترحات حتى رحيل جميع القادة السياسيين عن الحكم.
وفي منطقة جلّ الديب في جبيّل أعلن المتظاهرون عن العصيان المدني احتجاجا على فساد الحكومة، وعدم الاستجابة لمطالب الجماهير.
كما دعت جمعية " لحقّي"، إلى الاستمرار في الاعتصامات حتى إسقاط الحكومة، التي لا تملك إلا الوعود الفضفاضة والواهية، والاقتراض لأجل إفقار الشعب.
وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن أجواء صاخبة رافقت الجلسة الحكومية التي عقدت في القصر الجمهوري في بعبدا.
وعمد المتظاهرون في مختلف المناطق اللبنانية إلى نصب خيم وسط الشوارع والطرقات إيذانا باستمرار موجة الاحتجاجات التي انطلقت منذ 5 أيام.
من جهة أخرى، قالت صفحة رئاسة الجمهورية اللبنانية عبر "تويتر" إن "مجلس الوزراء أقر حتى الآن 17 بندا، ويواصل مناقشة الورقة الإصلاحية".




 

إقرأ ايضا