الشبكة العربية

الثلاثاء 25 فبراير 2020م - 01 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

روحاني يغادر صلاة الجمعة دون تحية " خامنئي"

روحاني

تتوالى ردود الفعل التي تكشف الغضب المكتوم بين الرئيس الإيراني حسن روحاني، والمرشد الإيراني على خامنئي، خاصة عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله اليوم صورة من صور هذا الغضب المكتوم، حيث غادر روحاني، المسجد فور انتهاء صلاة الجمعة، خلف خامنئي، ليرحل بطريقة مفاجئة دون الانتظار لتحيته.
وبحسب الفيديو فإن روحاني يظهر  وهو ينهي صلاته ويغادر قبل أن يلقي التحية على خامنئي الذي أم المصلين في صلاة الجمعة بطهران، لأول مرة منذ 8 سنوات، بعد مقتل قاسم سليماني.
وكان مقطع فيديو قد تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي ، والذي أظهر قيام عناصر قوات الباسيج بالهجوم على إسحاق جهانغيري النائب الأول للرئيس روحاني في مراسم تشييع سليماني ، حيث اتهموه هو وحكومة روحاني بالخيانة.
كما وجه مسؤول إيراني اتهاما للرئيس الإيراني حسن روحاني، وأنه سعيد بمقتل سليماني.
وأضاف المسؤول الإيراني أن عزاء وبكاء روحاني على مقتل قاسم سليماني لا يختلف تماما عن عزاء المأمون بن هارون الرشيد في  علي بن موسى الرضا الإمام الثامن لدى الشيعة الاثنى عشرية.
يذكر أن روحاني وجه اليوم انتقادا هو الأول بعد أزمة اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ، حيث هاجم الرئيس الإيراني حسن روحاني حزب خامنئي بكلمات لاذعة.
وتحدث روحاني بصراحة عن المسؤول عن أزمة البلاد الاقتصادية، منوها أن أزمتنا الاقتصادية مرتبطة بسياستنا الخارجية الخاطئة.
كما رفض روحاني فكرة احتكار حزب دون غيره للانتخابات، منوها أنه لا يمكن لأي حزب إدارة البلاد بمفرده.

 

إقرأ ايضا