الشبكة العربية

الأحد 08 ديسمبر 2019م - 11 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بينها المصرية والأمريكية..

رعب في 10 قنصليات بأستراليا بسبب "طرود مسرطنة"

طرود مشبوهة
طرود مشبوهة

تسلمت عدد من القنصليات الأجنبية في مدينة "ملبورن" الأسترالية، بينها المصرية والأميركية، طروداً مشبوهة اليوم الأربعاء بثت رعباً بالعاملين فيها.

الطرود جميعها ممهورة برسم لقناع، مرفق بكلمة Asbestos المعروف عربيًا باسم "أسبست" الكامنة فيه معدنيات مسببة سريعاً للسرطان.

وقالت شبكة ABCالإخبارية الأسترالية في موقعها، إن قنصليات أجنبية في العاصمة "كانبيرا"، وربما سفارات، تسلمت أيضا طرودًا مشبوهة، مشيرةً إلى أن المتحدث باسم القنصلية الأميركية في "ملبورن" أكد تسلمه لطرد مشبوه، لكنه لم يكشف عن طبيعته، وأن القنصلية تتعاون مع السلطات المحلية بشأنه.

قنصليات "بريطانيا وكوريا الجنوبية والهند وسويسرا وإيطاليا واليونان وباكستان" إلى جانب القنصلية المصرية والأمريكية، وصلتها أيضًا طرود مشابهة، ما دفع "خدمة الطوارئ" في الشرطة الاتحادية الأسترالية إلى التدقيق في الطرود، - وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الأسترالية-.

ووصلت طرودًا أخرى مشبوهة إلى 12 جهة محلية وأجنبية وقنصلية في المدينة، بينها القنصليات الألمانية والدنماركية والنيوزيلندية" وأن رجال إطفاء يرتدون واقيات ضد ما يشعه "الأسبست" مما فيه من معادن مسببة للتسرطن، شوهدوا يدخلون قنصليتي الهند وكوريا الجنوبية اليوم، فيما أعلنت القنصلية البريطانية عن إغلاق أبوابها لفترة وجيزة".
 
 

إقرأ ايضا