الشبكة العربية

الأحد 23 فبراير 2020م - 29 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

رسميًا.. اتهام مذيع الجزيرة بالتحريض على اغتيال «السيسي»

جمال-ريان-3

بعد تصريحاته الأخيرةعبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم محامي مصري ببلاغ رسمي إلى النائب العام المصري المستشار حماده الصاوي، يتهم فيه الإعلامي جمال ريان المذيع بقناة الجزيرة بالتحريض على اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، والإساءة للدولة المصرية ومؤسساتها.
ونص بلاغ طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، الذي حمل رقم 8009 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، أن المقدم ضده البلاغ نشر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تصريحات حرض فيها على اغتيال رئيس الجمهورية وبعض رؤساء الدول العربية بدعوته لتشكيل فرق اغتيالات لتنفيذ تلك الجرائم وهو ما يمثل جريمة تحريض مباشر على استهداف رئيس الجمهورية بتعليمات صادرة من المخابرات القطرية.
واتهم محمود في بلاغه جمال ريان بالإساءة إلى الدولة المصرية ومؤسساتها وتعمده الإضرار بالصالح العام ونشر الفوضى فى البلاد وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد.
وقال محمود إن المقدم ضده البلاغ جمال ريان الفلسطيني الجنسية والمعروف بعدائه الشديد لمصر وشعبها يتلقى تمويلات بصفة دورية من المخابرات القطرية لارتكاب تلك الجرائم في حق مصر وشعبها، حسب زعمه.
وكان جمال ريان هدد بمقاضاة السيسي وصحيفة مصرية حكومية، دوليًا بعد أن نالت الصحيفة منه ومن والده متهمة إياهما بـ"الخيانة" مدعية أن والده كان "سمسار أراضي" فلسطينية يبيعها لليهود، وهو ما ثبت عدم صحته وأكد على نفيه "ريان".

 

إقرأ ايضا