الشبكة العربية

الخميس 23 مايو 2019م - 18 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

موجهة للمعارضة المصرية..

رسالة مبكية من سجين مصري: كونوا على قدر المسئولية أو تنحوا

أرشيفية
قام الناشط السياسي محمود فتحي مؤسس حزب الفضيلة تحت التأسيسي بنشر رسالة لسجين سياسي حكم عليه بالسجن المؤبد 25 عاما في السجون المصرية.
وكتب فتحي على حسابه في تويتر : " أرسل لي صديق من السجن محكوم بـ 25 سنة رسالة: التجارب التي لا نتعلم منها سوف نمر عليها ثانية بنفس تضحياتها؛ فلا تخذلونا فتضيع تضحياتنا هدرا، نحن ننتظركم ومصر تنتظر، فكونوا رجالا على قدر المسؤلية أو تنحوا".
وناشد فتحي في تدوينته قائلا : " من يبني معنا تيار الأمة  لنكون معا على قدر المسؤولية ".
ولاقت الرسالة ردود أفعال واسعة، حيث كتب أحد المغردين : " كلامك موزون و وواعى و العمل بمضمونه يقود الى النجاح .. لكنك تخاطب شعب مات والاحياء فيه إما معتقلين و إما مهجرين و إما مطاردين داخل البلاد"، بحسب قوله.
وأضاف أن المعركة معركة قوة فبالله عليك من يتسكعون فى الطرقات و الازقه هل لديهم القوه.. لا قوه ايمانيه و لا قوه قوميه
الأمة بحاجة لقائد، بحسب وصفه".
ورد عليه فتحي قائلا : " دورنا أن نبني هذه القوة تدريجيا وهي ليست نوع واحد بل أنواع كثيرة نحتاجها كلها .. قوة التنظيم قوة الإعلام قوة الاقتصاد قوة الساعد وغيرها كثير".
يأتي هذا بالتزامن مع إصدار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بالإفراج عن مئات السجناء الذين كانوا قد أدينوا في قضايا متنوعة.
ونص القرار على أن يعفى الواردة أسماؤهم في هذه القائمة من العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها والعقوبة التابعة المحكوم بها ما لم يكن أيا منهم محكوماً عليه في قضايا أخرى.
وتضمنت القائمة التي نشرت في الجريدة الرسمية 560 اسما من أبرزهم الصحفي المعارض عبد الحليم قنديل.
 

إقرأ ايضا