الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

رسالة مؤثرة لـ "أردوغان" في اليوم العالمي للاجئين

اردوغان
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة أبوية إلى اللاجئين في اليوم العالمي للاجئين.
وكتب أردوغان على حسابه في تويتر :" نحن في تركيا سنواصل دعم كافة المظلومين والمضطهدين بغض النظر عن دينهم ولغتهم وعرقهم وسنكون صوتهم في المحافل الدولية".
وأضاف أنه في اليوم العالمي للاجئين المصادف لـ 20 يونيو من كل عام، أحيي باسم بلدي وشعبي جميع إخواني وأخواتي اللاجئين الذين هجروا قسرًا من أراضيهم.
ووجهت إحدى رواد تويتر رسالة للرئيس التر كي قائلة : " نناشدكم يا زعيم الأمة الإسلامية أن تلتفتوا لليمن فهي تتعرض لأكبر مؤامرة في تاريخها من قبل وكلاء الماسونية في السعودية والإمارات وكذالك من مليشيات إيران الحوثية .. نناشدكم بحق الإخوة والإنسانية أن لا تتركوا اليمن وحيدة يفترسها سفهاء القوم اللهم إني بلغت اللهم فاشهد".
يذكر أن 20 يونيو من كل عام هو يوم اللاجئ العالمي أو اليوم العالمي للاجئين، حيث يخصص لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين والأشخاص الذين تتعرض حياتهم في أوطانهم للتهديد، وتسليط الضوء علي معاناة هؤلاء وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم وذلك برعاية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد قررت في 4 ديسمبر 2000 ، في القرار 55/76 ، أنه اعتبارا من عام 2000 ، سيتم الاحتفال بـ 20 يونيو يوما عالميا للاجئين.
 

إقرأ ايضا