الشبكة العربية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020م - 12 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

رد ناري من "أردوغان" على "بارونات الحرب" في ليبيا

رجب-الطيب-أردوغان-scaled

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه لا يحق لمن أسماهم "بارونات الحرب" انتقاد موقف تركيا من الأزمة الليبية.

وأضاف خلال اجتماع مع قيادات حزب "العدالة والتنمية" في أنقرة، الجمعة: "الذين يدعمون الجنرال الانقلابي (خليفة حفتر) بالمرتزقة من كافة أنحاء العالم ويقدمون له كافة أنواع الأسلحة، ينتقدون تركيا بلا خجل".

وأشار إلى أنه "لا يحق لأحد توجيه انتقادات إزاء الموقف التركي من ليبيا، وخصوصا أولئك الذين يدعمون بارونات حرب أياديهم ملطخة بالدماء"، وفق وكالة "الأناضول" الرسمية.

واعتبر أرودغان أن "الوقوف إلى صف الانقلابي حفتر بدلاً من الوقوف بجانب الحكومة الشرعية والشعب الليبي يعتبر خيانة للديمقراطية".

وكان الرئيس التركي قال في وقت سابق، إن حفتر اختبأ داخل فندق بالعاصمة الألمانية، أثناء انعقاد مؤتمر برلين للدول المعنية بالصراع في ليبيا، ولم يلتزم بمسار السلام للصراع في بلاده لا في موسكو أو برلين.

وأشار أردوغان إلى أن حفتر خان قياداته سابقًا، وأنه "من غير الممكن أن نتوقع منه الامتثال لوقف إطلاق النار"، لافتًا إلى مواصلة هجماته، معتمدًا في ذلك على دعم مرتزقة شركة فاجنر الروسية، لكنه أكد أنه لن ينجح في تحقيق أهدافه.

والأحد قبل الماضي، انعقد مؤتمر دولي حول ليبيا في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة 12 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية، كان أبرز بنود بيانه الختامي، ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن بمبادرة تركية روسية.
 

إقرأ ايضا