الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

رد مفاجئ من "ترامب" على كونه المرشح المفضل لروسيا

1024971976_0_0_3499_1893_1000x541_80_0_0_2d919bcbdd1a3eb7f9de0b69a987cf69

رد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب على تحذير مسؤول مكافحة التجسس في الإدارة الأمريكية حول أن روسيا تفضل إعادة انتخابه لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

وقال ترامب: "أعتقد أنني آخر شخص ترغب روسيا في رؤيته (كرئيس) بالمكتب البيضاوي (في البيت الأبيض)؛ لأنه لم يكن هناك أحد تعامل مع موسكو بصلابة مثلي".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده، مساء الجمعة، بولاية نيوجيرسي؛ وتطرق خلالها للحديث عن محاولات كل من الصين وروسيا التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وأضاف ترامب: "منذ اليوم الأول الذي وصلت فيه لسدة الحكم اتخذت العديد من الخطوات ضد كل من روسيا والصين"، متابعًا: "والصين ستفرح إذا خسرت الانتخابات أمام جو بايدن الذي إذا نجح فستصبح الولايات المتحدة ملكًا لبكين".

وشدد ترامب على أن إيران لا ترغب في رؤيته رئيسًا للولايات المتحدة مجددًا، مضيفًا "لكن لو أعيد انتخابي ثانية، فسأسارع بإبرام اتفاقيات مع طهران وكوريا الشمالية".

وأكد كذلك أنهم يتابعون عن كثب المزاعم المتعلقة بمحاولة الدول الثلاث، التدخل في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وفي وقت سابق الجمعة، قال مسؤول رفيع في الاستخبارات الأمريكية، إنّ الصين تفضّل خسارة الرئيس "المتقلب" ترامب في الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أنّ بكين "عززت جهودها للتأثير" قبيل الاقتراع.

وأوضح مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس وليام ايفانينا، في بيان، أنّ إيران تسعى بدورها إلى "إضعاف الرئيس ترامب"، فيما روسيا تستخدم "عدة أدوات، خاصة لتشويه سمعة" منافسه الديموقراطي جو بايدن. 

 

إقرأ ايضا