الشبكة العربية

الخميس 24 سبتمبر 2020م - 07 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

ردود فعل غير متوقعة بتل أبيب.. بعد تطبيع الإمارات مع إسرائيل

نتنياهو
بالرغم من احتفاء دولة الإمارات بتطبيعها مع إسرائيل ومباركة بعض الدول لعلاقاتها مع الكيان الصهيوني، ظهرت ردود أفعال للنخبة السياسية في إسرائيل والتي تقلل من حجم التعاون واتخاذ الإمارات كركيزة استراتيجية في المنطقة.
الباحث في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي رصد بعض ردود الفعل من داخل إسرائيل، عقب إعلان الإمارات تطبيعها مع إسرائيل.
وأضاف النعامي على حسابه في تويتر :" الكاتب الصهيوني حمي شليف يقول : اتفاق سلام مع الإمارات هو إنجاز متواضع ولا يستحق أن يتم تركيز الإعلام عليه لوقت طويل وهو لن يساعد على تملص نتنياهو من مسؤوليته عن الفشل في مواجهة كورونا وقضايا الفساد".
وأوضح أن وزير الحرب الصهيوني السابق موشي يعلون سخر من الاحتفاء باتفاق السلام مع الإمارات، قائلا: هذا ليس يوم تاريخي، ما تم هو محاولة من المتهم نتنياهو  للإفلات من المحكمة وللتغطية على مظاهر فشله، سيما مع وجود مليون عاطل عن العمل، وانهيار الاقتصاد وزيادة عدد المصابين بكورونا".
وتابع قائلا: الكاتب الصهيوني يريف اوفنهيمر يقول : التطبيع مع الخليج مهم, لكن لم يقتل إسرائيلي واحد في حرب مع الإمارات; لذا السلام الحقيقي يجب أن يتحقق مع الفلسطينيين".
كما علق الكاتب الصهيوني حاكي حوكي موجها خطابه للصهاينة الذين يستعدون للتوجه للإمارات بعد التوقيع على اتفاق التطبيع: " للذين يبحثون عن الحمص في دبي، المستوى دون المتوسط، إن أردتم تناول الحمص فعليكم جلبه من يافا معكم".
 

إقرأ ايضا